رئيس حزب الكرامة : مشروع قانون الانتخابات لمقدم من الحركة للمدنية انتصار للديمقراطية

 

قال المهندس محمد سامي، رئيس حزب الكرامة ، أن اجتماع الحركة المدنية المنعقد امس الاحد ، بمقر حزب الكرامة بحضور عدد من القيادات السياسية لها طابع خاص ، مشيرا أنه ولأول مره  تجتمع الحركة المدنية حول امر به قدر من الدراسة بشأن مشروع قانون الانتخابات المقدم من النائب مصطفى كمال الدين حسين وبتوقيع 61 نائب من البرلمان.

وأضاف سامي في كلمه خلال اجتماع الحركة المدنية، أن مشروع القانون به تحدي ويحتاج الي طريقة مختلفه، مؤكدا على ضرورة ان يكون هناك استقرار علي رؤية مشتركة للحركة المدنيه عنوانها الانتصار للديمقراطية ، كي يكون هناك رؤية للرأي العام فالشعار الأساسي هو الرفض للقائمة المطلقه.

وأشار رئيس الكرامة أنه لاداعي لان نستهلك انفسنا في الحديث حول قرار خوض الانتخابات القادمة أم لا ، بقدر مايكون ضروريا ان نستقر علي ما سوف نتبناه في الرؤية الانتخابية وتشكيل لجنة مكونة من عدد محدود من اصحاب مشاريع القوانين الأخرى بحيث تكون هناك جلسة اخري يتم فيها طرح المشروح بالكامل ويراعي فيها الاحتمالات المطروحه بشأن مايمكن أن يكون مرنا في قانون الانتخابات القادمة .

واضاف أنه من المهم أن يكون لدينا قانون موحد للمعارضه متفق عليه جميع اعضاء الحركة المدنيه بغض النظر عن موافقة  النظام الحالي من عدمها ، بحيث يضع امام الرأي العام رؤية أخرى لأشخاص اخرين من المعارضة نتختلف عن رؤية احزاب الحكومة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض