حزب الدستور: إخلاء سبيل 15 من أعضاء الأحزاب خطوة إيجابيه تأخرت كثيراً

 

عبر  علاء الخيام، رئيس حزب الدستور، عن سعادته بقرار إخلاء سبيل 15 من أعضاء الأحزاب والقوي السياسية المحبوسين احتياطيا ،مشيراً أنها خطو إيجابيه تأخرت كثيراً ونتمنى أن يكون إخلاء سبيل الـ 15 بداية للإفراج عن باقي الزملاء المحبوسين احتياطيا .

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أننا لا نطالب بالإفراج عن السياسيين اصحاب الراي فقط  ولكننا نطالب بالأفراج عن جميع المظلومين والمتواجدين في السجون بدون تُهم حقيقيه ، بالإضافة إلي كبار السن وأصحاب المرض المزمن والتي قاربت عقوبتهم علي وشك الانتهاء.

وطالب الخيام، بخروج المحبوسين احتياطيا خوفا عليهم وعلي صحتهم وسلامتهم من العدوة بفيروس كورونا المستجد، فضلاً عن تخفيف الضغط علي مصلحة السجون، مشيراً أن أعداد المسجونين وصلت ما يفوق 80 الف معتقل .

وأوضح رئيس حزب الدستور، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت بأنه وباءاً عالمياً ، مؤكده أن تواجد الاعداد الكبيرة من المواطنين في اماكن ضيقه ممكن ان يكون سبب لانتشار الفيروس بسرعه كبيرة ، لافتاً إلي أن هذا التخوف ليس بالنسبة لمصر فقط وانما هناك دول اخري قد بادرت بتخريج المعتقلين وهذا موقف محترم وانساني اكثر منه قانوني.

وتابع الخيام ، “هذه الخطوة جيدة وطيبة، ونحن في حزب الدستور نشعر بالسعادة بخروج 7 من أعضاء الحزب في اول قائمه وننتظر باقي الاسماء ، لافتاً إلي أن حزب الدستور أكبر الأحزاب التي بها عدد محبوسين احتياطيا على ذمة قضايا داخل السجون وصل عددهم إلي 16 عضو .

واستطرد ” نمتني أن تشمل القوائم التالية خروج باقي أعضاء الحزب وهم خالد داوود رئيس الحزب السابق، احمد عزالدين سعد خطاب، مصطفى محمد ابراهيم زغلول، سيد البنا، ، وليد احمد شوقي السيد، محمد حلمي حمدون ، خالد إبراهيم شرف الدين، حمدي زكي عبد الحميد محمد، طارق يوسف مصطفى موسى، أحمد الغندور، ماهر عبد الحكيم محمد أحمد ، لافتاً إلي أنه يوجد شبه معلومات ان هناك قوائم اخري ونطمع في ان تكون الاعداد اكبر بكثير تتناسب مع حجم الموجودين في السجون.

وأوضح رئيس الدستور أن إخلاء سبيل 15 فقط من المحبوسين رقم ضعيف ولا يقارن بأعداد الموجودين داخل السجون ، أملاً أن يتخطى عدد المُفرج عنهم في القوائم التالية 10 الأف معتقل علي الأقل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التخصصي للطب النفسي .. يكرم "متعافيين" بالتعاون مع المركز الاعلامي لهيئه الاستعلامات اشرف حلمى يكتب ..الحياة الروحية والإفتقاد المفقود فى زمن الكورونا الجمعة.. الأمانة المركزية لحزب التحالف الشعبي تعقد اجتماعا للتحضير للمؤتمر العام تحت رعاية مجلس الشباب المصري و مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية.. النائبة سميرة الجزار تشارك في فعاليات اليوم الأول لبرنامج "شركاء فى المناخ" أمين «المحافظين» يعلق على أداء البرلمان في دور الانعقاد الأول: أداء باهت ومعارضة غائبة حظك اليوم الأربعاء ٢٨ يوليو ٢٠٢١ بالفيديو.. رعب فيلم "كوكب القردة" يتحول لحقيقة في تايلاند «عمال المحافظين» تطالب بمواد تواجه التحرش في قانون العمل الجديد في ختام دور الانعقاد الأول.. النائبة سميرة الجزار تشكر رئيس البرلمان.. وتؤكد سنبذل مجهودا أكثر فى الانعقاد القادم يليق بثقة المصريين لجنة المرأة ب«المحافظين»: الكشف النفسي علي المقبلين للزواج ضرورة للحد من العنف الأسري
soulta4

مجانى
عرض