رئيس «القومي لحقوق الإنسان» يؤكد التزام المجلس بالدفاع عن حق كل مواطن

ألقى محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، رئيس وفد المجلس المشارك في الدورة الأربعين للمجلس الدولي لحقوق الإنسان، بيانا للرد على التقرير الذي أعدته المقررة الأممية الخاصة بالحق في السكن، والتي زارت مصر في الفترة من 24 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر 2018.

وأكد فايق أن هناك بعض الإيجابيات التي ذكرتها في تقريرها والخاصة بلفت الانتباه بالمعايير المتعلقة بالحق في السكن وسوف يكون من المفيد النظر في إمكانية الأخذ بها إذ لم يكن تم تطبيقها بالفعل.

وأوضح أن ما ذُكر عن تلقى المقررة الخاصة بعض الملاحظات عن تعرض بعض ممن التقت بهم إلى إجراءات قمعية، وهو الأمر الذي كان يجب تدقيقه، حيث أنه لم يرد للمجلس أي شكوى من أصحاب هذه الإدعاءات فضلًا عن نفي الحكومة المصرية لهذه الادعاءات.

وتابع: يقدر المجلس ما ورد في التقرير عن دوره، مؤكدًا التزامه بالدفاع عن حق كل مواطن أو شخص في سكن آمن يحقق له العيش في سلام وكرامة دون أدنى تمييز، ويأمل المجلس أن تستمر زيارات المقررين لمصر لما في ذلك من فائدة للجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الرئيس السيسي يستقبل رؤساء كنائس الشرق الأوسط خلاف بين النائب إيهاب منصور ووزيرة التخطط في اجتماع بـ النواب بشأن فرص العمل المتاحة أمام عائلته.. مقتل لاعب كرة قدم مغربي نفذ "قفزة الموت" النائبة ريهام عبد النبي تكشف عن عدد "المستريحين" بأسوان وتدعو لزيادة التواجد الأمني لاحتواء توابع الظاهرة اختفاء صفحة دار الإفتاء المصرية على فيسبوك بعد اعتماده.. وزيرة التخطيط تشيد بمقترح النائب محمود سامي بشأن تطوير التجمعات الحضارية ضمن مشروع حياة كريمة.. ورئيس برلمانية المصري الديمقراطي: يشيد ب... رئيس حزب العدل: يجب محاسبة كل من قصر في أداء مهامه وتسبب في عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان "يسرائيل هيوم": غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (صمود - 1) الذى تنفذه ... النائبة مها عبد الناصر تتقدم بطلب إحاطة بشأن سفر وفد حكومي ضخم إلى جنيف في ظل أزمة اقتصادية تستدعي تخفيض النفقات الحكومية
soulta4

مجانى
عرض