رئيس “التحالف الشعبي” الحوار المجتمعي لأحزاب بعينها قد يكون تمهيداً لبناء ائتلافات معينه واستبعاد أطراف المعارضة

قال مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ، أنه لم يتم توجيه الدعوة للحزب لحضور جلسات الحوار المجتمعي بين الأحزاب السياسية الذي دعا اليه حزب مستقبل وطن ، مؤكداً أن القائمين علي الدعوة لهم مطلق الحرية في دعوة مايشاءوا من أحزاب طالما أن الدعوة للحوار المجتمعي لم تصدر عن هيئات ومؤسسات دولية وتم تجاهل الأحزاب المعارضة .

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أننا نعاتب إذا كان الحوار المجتمعي ترعاه مؤسسات تابعه للدولة مثل مؤسسة الرئاسة أو البرلمان المصري فهذه مؤسسات دولة من المفترض أن تنتمي لكل النظام السياسي المصري بكل مكوناته .

وأوضح رئيس التحالف الشعبي أنه بالنسبة للأحزاب فهذا شأنها فقد تكون هذه الحوارات تمهيدا لبناء ائتلافات معينه أو لجمع عناصر معينه ويتم استبعاد اطراف من المعارضة .

وكشف ” الزاهد” أن التحالف الشعبي سوف ينظم حواراً مجتمعياً شاملاً يشارك فيه كل القوي السياسية ومكوناته سواء كانت احزاب او منظمات او جماعات او مؤسسات وستكون ونتائجه معلنه ويتم تنفيذ ما يتم الموافقة عليه بالأجماع

وصرح “الزاهد” أن التحالف سوف ينظم مؤتمراً اقتصاديا لطرح موقف التحالف من السياسات الاقتصادية وبدائلنا لحل الأزمة الاقتصادية ، مشيراً أنه سوف يتم توجيه الدعوة لكافة الأحزاب السياسة وقادة الرأي للحضور والمشاركة في النقاش .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض