” رئيس إسكان النواب : محور روض الفرج ” تحيا مصر ” قمة الإنجاز والإعجاز

 

أكد المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب أن إفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لمحور روض الفرج أعرض جسر ملجم في العالم بعرض 67,3 متراً على أرض الكنانة مصر وهو كوبرى ” تحيا مصر ” لهو قمة الإنجاز والإعجاز لأكبر المشروعات العالمية التي تمت على أرض الواقع ونفذوه المصريون فى وقت قياسى.
جاء ذبك في تصريحات له اليوم الأربعاء، مؤكدا علي أنه قد نجح المهندسون والفنيون والعمال بتخصصاتهم المختلفة فى تحدى أنفسهم وتنفيذ جميع الأعمال من الألف إلى الياء فى هذا المشروع، والذى دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأعرض كوبري في العالم ، والذى تم تنفيذه خلال 3 سنوات فقط، فى ظل أن حجم الأعمال التى شهدها المشروع كانت تتطلب أكثر من 10 سنوات عمل مستمر ، وهو ما يؤكد قدرة ونجاح المصريين في تنفيذ مشروعات عملاقة غير عادية فى زمن قياسى.

وأضاف المهندس علاء والى أن محور روض الفرج هو أحد أهم مشروعات شبكة الطرق والكباري العملاقة، التي تنفذ حاليا بمصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحت إشراف وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة لما يمثله من أهمية كبري في ربط شمال وشرق القاهرة والقليوبية والطريق الدائري بمناطق غرب القاهرة عند طريق مصر الإسكندرية الصحراوي ومدينتي السادس من أكتوبر والشيخ زايد وصولاً إلي مطروح والعلمين دون المرور بقلب القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عاشر 900 امرأة.. القبض على «شيخ» يعالج النساء بجلسات جنسية الرئيس السيسي يستقبل رؤساء كنائس الشرق الأوسط خلاف بين النائب إيهاب منصور ووزيرة التخطط في اجتماع بـ النواب بشأن فرص العمل المتاحة أمام عائلته.. مقتل لاعب كرة قدم مغربي نفذ "قفزة الموت" النائبة ريهام عبد النبي تكشف عن عدد "المستريحين" بأسوان وتدعو لزيادة التواجد الأمني لاحتواء توابع الظاهرة اختفاء صفحة دار الإفتاء المصرية على فيسبوك بعد اعتماده.. وزيرة التخطيط تشيد بمقترح النائب محمود سامي بشأن تطوير التجمعات الحضارية ضمن مشروع حياة كريمة.. ورئيس برلمانية المصري الديمقراطي: يشيد ب... رئيس حزب العدل: يجب محاسبة كل من قصر في أداء مهامه وتسبب في عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان "يسرائيل هيوم": غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (صمود - 1) الذى تنفذه ...
soulta4

مجانى
عرض