خطة البرلمان: مناقشة الموازنة العامة الأسبوع المقبل

قال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: إن اللجنة في انتظار إحالة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، لمشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد، إليها، بعد وصوله للبرلمان من الحكومة أمس الثلاثاء.

وأضاف عمر في تصريح له: أتوقع أن يتم إحالتها إلى اللجنة اليوم أو غدا، متابعا: بالتالى ستبدأ اللجنة في مناقشتها الأسبوع المقبل على الفور.

وكشف وكيل لجنة الخطة والموازنة، عن أنه تم الاتفاق على خطة لمناقشة الموازنة العامة للدولة، في ظل الإجراءات الاحترازية التي يتخذها المجلس وباقى مؤسسات الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن الخطة تتضمن عقد اجتماعات لجنة الخطة والموازنة بقاعة الشورى؛ نظرا لاتساعها حتى تستوعب الأعضاء وبينهم مسافات، وكذلك تتضمن تحديد عدد النواب وأعضاء الحكومة وأعضاء الأمانة العامة والصحفيين، الذين سيشاركون في الاجتماعات، بحيث يكون عددا محدودا، في ظل تواجد عضو من العيادات الطبية بالمجلس ليتولى الإشراف الصحى خلال الاجتماعات.

وتابع: أيضا تتضمن الخطة عقد اجتماعات اللجنة بشكل مكثف، يوميا، للانتهاء من مناقشة الموازنة في أسرع وقت، دون الانتظار لشهر يونيو، مشيرا إلى أن هناك التزامًا دستوريًّا بإقرار الموازنة قبل نهاية شهر يونيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض