“خطة البرلمان” تكشف طريقة التواصل مع النواب لدراسة الموازنة الجديدة قبل إقرارها

قال الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: إن أرقام مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد إيجابية جدًا حيث تضمنت زيادة في قطاعات الصحة والتعليم والبحث والعلمى والبنية الإلكترونية.

وأضاف في تصريح خاص أن الموازنة الجديدة تعبر عن برنامج إصلاح اقتصادى ناجح، وتعكس فائدة الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها البلاد خلال السنوات الماضية.

وأوضح أن هناك تواصلًا مستمرًا بين اللجنة وهيئة مكتب البرلمان للاتفاق على أسلوب عودة اجتماعات اللجنة لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة حتى تكون اجتماعات اللجنة بشكل آمن وصحى في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أن هناك خطوات يتم دراستها حاليًا بشأن إمكانية الانعقاد الأسابيع المقبلة أو مع بدء جلسات البرلمان المقرر عقدها في ٢٩ أبريل المقبل ، لافتًا إلى أن الفترة المتبقية كافية لدراسة ومناقشة الموازنة ، ولا يمثل ذلك تأخيرًا.

وتابع رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان: ”سنحاول أيضًا توصيل مجلدات الموازنة إلى الأعضاء إلكترونيًا حتى يتمكن الأعضاء من دراستها وتحليل أرقامها قبل حضور الاجتماعات وذلك لكسب الوقت وعدم الاستغراق كثيرًا بالاجتماعات في تفاصيل كثيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض