خريطة إصابات كورونا بالمحافظات.. القاهرة تتصدر القائمة

كشفت أحدث الإحصائيات التي أعدتها وزارة الصحة والسكان عن تصدر محافظات القاهرة بعدد إصابات فيروس كورونا بلغت ١٧٥ إصابة، يليها محافظة الإسكندرية بإصابات ١٠٥، ثم دمياط ٩٨ يليهم أسوان ٧٥ إصابة.

وتضمنت الإحصائيات وجود 61 إصابة بمحافظة البحر الأحمر، ثم الأقصر ٤٤ إصابة.

كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أعلنت عن الوضع الوبائي في مصر لفيروس كورونا مقارنة بالوضع الوبائي في بعض دول الشرق الأوسط وبعض الدول التي تفشى بها المرض مؤكدة أن زيادات الإصابات وفقًا للمعدلات المتوقعة.

وأكدت إن متوسط عدد الإصابات بمصر 7 إصابات لكل مليون مواطن، وما زال متوسط عدد الوفيات 0.4 لكل مليون مواطن، موضحة أن متوسط عدد الإصابات ببعض دول الشرق الأوسط بلغ من 17 إلى 500 إصابة لكل مليون، بينما بلغ متوسط حالات الوفاة من حالة وفاة واحدة لـ36 حالة لكل مليون مواطن. وتابعت الوزيرة أن متوسط عدد الإصابات بالدول التي حدث بها تفشي تجاوز 2000 حالة إصابة و200 حالة وفاة لكل مليون مواطن، مؤكدة أن الزيادات في الإصابات في مصر تتوافق مع المعدلات المتوقعة بالنسبة لكل أسبوع، موضحة أن مصر مازالت من أقل معدلات الإصابة عالمياً بالنسبة لعدد السكان.

واشارت الوزيرة إلى أنه وفقًا لما تم رصده من قبل فرق الرصد والتقصي، تبين عدم التزام بعض العائدين من الخارج والمخالطين للحالات الإيجابية بإجراءات العزل الذاتي لمدة 14 يومًا، مما ساهم في زيادة عدد الإصابات.

ناشدت كل القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل الذاتي، والتي تم الإعلان عنها في بيانات إعلامية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة بالإضافة إلى نشرها على الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان.

وناشدت كافة المواطنين بجمهورية مصر العربية وخاصةً بمحافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد ودمياط الالتزام بالعزل الذاتي وعدم المخالطة مما يساهم في تقليل عدد الإصابات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض