حمدين صباحي يطالب بمراعاة عمال اليومية : كورونا تهددهم بالجوع

حمدين صباحى :السجون ثغرة يمكن أن تهدد جهود الحكومه لمواجهة كورونا

 

قال حمدين صباحي ، مؤسس حزب تيار الكرامه، والمرشح الرئاسي السابق، أن القرارت التي تتخذها الحكومه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الإحترازيه لمواجهة فيروس كورونا المستجد، جميعها قرارت مسؤوله وجيده ورشيدة ، مؤكدا علي أنه من الواجب ان نتعاون جميعا في هذه المحنه ونعمل علي تنفيذ قرارات الحكومه بدقه للحد من انتشار هذا الفيروس .

وأضاف صباحي في تصريح خاص ل “السلطة الرابعة ” أن الوعي الذاتي والسلوك الشخصي والتضافر الإجتماعي جميعها ضرورات لاستمرار الحياة آلان والتغلب علي مايواجهنا ، مؤكدا ان القرارت التي اتخذتها الحكومه قرارت جيده ، ولكن فيها عيب لا يمكن تغافله او إهماله وهو الإفراج عن جميع السجناء المحبوسين احتياطيا او المحكوم عليهم في جرائم لاتمثل خطر علي المجتمع .

وأشار ، إلي ان هذه السجون بؤره يمكن أن تهدد كل الجهود التي تبذلها الحكومه وثغرة لابد من سدها وذلك بالإفراج الفوري عنهم.

وتابع المرشح الرئاسي السابق، “علينا أن نتعامل مع احتمالات الجوع الذي يمكن أن يداهم كثيرين وخاصة من المواطنين الذين يعتمدون في حياتهم علي أعمالهم ورزق اليوم بيوم”.

وأوضح صباحي ، أنه برغم الحمايه الاجتماعية لهولاء المواطنين لابد أن تكون من أولوية الحكومه والمجتمع التضافر والتكافل الإجتماعي، بالإضافة إلى دعم كل العاملين في الاطقم الطبيه وكل المهن التي تؤدي دورا في مكافحة هذا الفيروس ، ولا بد من نظره جديده تحميهم وتدعمهم ماديا ومعنويا لمواصلة أداء هذا الدور.

مختتما ، ” نتمني من الله أن يمكنا من نتجاوز هذه المحنة ونخرج منها أكثر قدرة علي تحمل أعباء المستقبل”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض