حزب تيار الكرامة: معالجة أزمة كورونا تُدار بمنتهي الحكمة والمسؤولية

 

قال المهندس محمد سامي، رئيس حزب الكرامة، إن قرار مد حظر حركة المواطنين، واستمرار حظر التجول لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة، وحتى السادسة صباحا، مع استمرار كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مسبقا قرار حكيم ومسؤول ، مشيراً إلي أن الحكومة تنتهج نفس السياسية التي اتبعتها مسبقاً والتي عملت علي التخفيف من سرعة انتشار الفيروس بصورة كبير بين المواطنين.

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن مد الحظر ساعة إضافية في الفترة المسائية قرار إيجابي للتغلب علي حالة الازدحام الشديد في الشوارع والمواصلات العامة نتيجة خروج الموظفين من أعمالهم في هذه الاوقات وعودتهم للمنازل .

وأكد رئيس حزب الكرامة، أن معالجة الأزمة تدار بمنتهي الحكمة والمسؤولية ودراسة كافة البدائل والاستعداد لكافة السناريوهات المتوقعة في مواجهة أزمة فيروس كورورنا، مشيراً إلي أن القيادة التي تدير الأمر في البلاد في الأزمة الراهنة تمتلك عقلية حكيمة ومسؤولة.

وكان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ،اليوم الأربعاء، مد حظر حركة المواطنين، واستمرار حظر التجول لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة، وحتى السادسة صباحا، مع استمرار كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مسبقا.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد استهل اجتماع الحكومة الأسبوعي بتوجيه خالص الشكر والتقدير للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، وضباط وأفراد القوات المسلحة، على التجهيزات والاستعدادات التي تم استعراضها أمس، بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في إطار الوقوف جنباً إلى جنب القطاع المدني في التصدي لفيروس ” كورونا” المستجد، ومساندته من خلال تسخير كافة الإمكانات المتاحة لديه في سبيل ذلك.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، في سياق حديثه عن أزمة فيروس ” كورونا” أن ما تم تنفيذه من خطوات وما تم اتخاذه من إجراءات وقرارات تتعلق بالإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة الماضية هو ما أعطى القدرة للدولة المصرية على تحمّل تداعيات وتبعات هذه الأزمة العالمية الكبرى.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك لجنة مشكلة للتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة المتضررة، وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، في إطار جهود الدولة للتعامل مع أزمة فيروس “كورونا”، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن آلية صرف المنحة التي قررها رئيس الجمهورية للمستحقين من هذه العمالة، والتي تضمن عدم وجود تكدس أو حدوث تزاحم من جانب المواطنين أثناء صرف هذه المنحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض