حزب “الكرامة” يكرم سماح جعفر لما قدمته من دور بطولي لخدمة ضحايا كورونا بالمجان

 

كمال أبو عيطة: الحزب بابه مفتوح لأعضاء نقابة التمريض في أي وقت

محمد بيومى: سماح جعفر نموذج مشرف لأبناء الوطن

على عبد الحى : العطاء بلا مقابل هو أسمى مشاعر الإنسانية

 

 

 

كرم حزب الكرامة، برئاسة النائب البرلماني السابق أحمد الطنطاوي، اليوم الأربعاء، العضو بالحزب سماح جعفر، لما قدمته من دور بطولى ونبيل ، من تغسيل وفيات كورونا مجانا مع تقديم الكفن أيضا والرعاية الصحية للمرضى .

 

من جانبه، قدم على عبد الحى، أمين حزب القاهرة بمحافظة القاهرة، التهنئة لسماح جعفر على ما قدمته ، مؤكداً أن العطاء بلا مقابل هو أسمى المشاعر الإنسانية.

وفي السياق نفسه، قالت حنان عبد المحسن، زميلة سماح جعفر، أن وجودنا هنا على المستوى المهنى وليس على المستوى السياسى، وقد تم نقل سماح تعسفيا، ولم تنجح محاولتنا لعودتها إلى مكان عملها الأساسى، ونتشرف جميعا أن سماح جعفر هى عضوة فى مجموعة “لم الشمل” ونتشرف اليوم بوجودنا معها .

وأكدت أن التمريض والممرضين هم فعلا جيش أبيض ونحن جنود يجب أن يتم تكريمنا من الدولة كلها وشكرًا لحزب الكرامة لتكريم اختنا سماح وهذا تكريم لنا كلنا .

و قال ربيع سيد النجار ممرض . أنه يتقدم بكل الشكر لسماح على كل ما قدمته من جهد، معبرا عن سعادته على تكريمها اليوم، فتكريم حزب الكرامة لأحد أعضاء التمريض الذى انا واحد منهم شرف كبير لنا .

 

وقال محمد بيومى امين عام الحزب، أن الشعب المصرى شعب عظيم ويقدم طوال الوقت نماذج مشرفة من أبناء الوطن .

وقال إن يوم ٩ يونيو عندما اذاع ناصر بيان التنحى ، الشعب المصرى خرج بالملايين وأحاط ببيت عبد الناصر وكان الشعب هو القائد الأعلى واصدر قرارين ، القرار الأول رفض التنحى، والقرار الثاني هو الاستعداد للمرحلة الجديدة.

وأشار أن دعوات مظاهرة ٢٥ يناير ٢٠١١، قال المصريين لمبارك لا ، والشعب قادر أن يقول كلمته طول الوقت.

وأضاف بيومى، أن سماح موظفه فى القناطر وبذلت كل جهدها لتكون جزء من منظومة مواجهة كورونا ، ورفضت الاستغلال البشع لتغسيل وفيات حالات كورونا التى وصلت ل ٥٠٠٠ جنية ، وأعلنت أنها على استعداد لتغسيل وتكفين الموتى دون اى مقابل ، ولم تتحرك بناءا على قرار حزب أو قرار حكومة ، ولكن قرارها كان فردى ونابع من داخلها .

وتابع: لم يعرف أحد سماح إلا من خلال منشورها على الفيس بوك ثم استضافه عمرو الليثى وتكريم لها ، ومن ثم كلمتها لتكريمها بالحزب .

 

وأكد ، امين عام الكرامة، أن ما قامت به سماح ليس من خلال حزب الكرامة لأنها عضوة جديدة وانضمت للحزب منذ شهرين فقط .

ولفت بيومى، أن الحزب فقد ٥ من قياداته بسبب كورونا، والقاعة كانت دالما ممتلئة لولا الخوف من كورونا ، وما قدمته سماح يشرفنا كلنا، مستطردا: سماح تقدم رسالة وبتقول متخافوش على مصر ، وأكد أنه فخور بها لأنها بلدياته، وأيضا لما قدمته من مجهود كبير فى مواجهة هذا الفيروس .

وقدم “بيومي” لها التحية من كل قيادات الحزب، وبلغها اعتذار أحمد الطنطاوى الذى اعتذر عن الحضور بسبب حالة وفاة لديه.

 

وقي سياق متصل، قال كمال أبو عيطه القيادى بالكرامة ، أن أعظم بطولة نقف لها احتراما وتحية هى بطولة المواطن العادى، كل واحد في مكانه يستطيع أن يحقق البطولة التى حققتها سماح ، لو كل واحد قدم فى مجاله ومهنته ما قدمته سماح سوف يحقق بطولة .

وأشار ابو عيطه، أن الفيروس عدو مجهول غير معروف وأن من يتصدى له بالعلاج أو كما قامت به سماح هى فعلا بطولة غير عادية.

ووجه ابو عيطه حديثه إلى نقابة التمريض، التى قامت رئيستها بمعاقبة سماح جعفر ونقلها تعسفيا، أن ليس من عمل النقيب أن يقوم بدور المخبر وأن يقدم تقارير فى زملاءه، وما حدث مع سماح هو نقل تعسفى ، مؤكداً أن نقيب التمريض لا يجب أن تكون لديه وظيفة تنفيذية وهذا تناقض ويجب أن لا يكون للنقيب إمكانية فرض الجزاء على موظف يقع تحت سلطته .

وتابع: أن ما حدث من سماح هنا درس فى البطولة، ويجب أن يتم النظر الى من قدم مثل هذه الخدمات ويتوفر فيهم هذه القدرات لكى يتم تصعيدهم إلى موقع القيادة .

 

وعلق الأمين العام للحزب الاستاذ محمد بيومى ، مؤكظا أن باب الحزب مفتوح لأعضاء نقابة التمريض فى أي وقت لعقد اجتماعتهم ، وأن ابو عيطه متطوع للوقف مع النقابة فى كل ما يحتاجونه.

 

وقال د. عمرو حلمى وزير الصحة السابق ، أن الاجتماع اليوم هو لأجل انسان لديه حس مهنى عالى وشعور كبير بالاخرين وقدرة على التحمل، وأن ما قدمته سماح يؤكد أنها انسانة مختلفة عن الآخرين .

وأكد أن هذا الفيروس مرض غريب لانه يحرم الشخص من أسرته من خلال العزل ، وما تقدمه سماح هو محاولة اختراق العزل والتعاون مع المريض واكرام المتوفى ، وكل هذا تقدمه دون اى مقابل مادى .

وفى نهاية النكريم، قدم الحزب لها درع التكريم ، وقدمت أمانة الجيزة وامانة القاهرة هدية بسيطة لها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض