حزب الكرامة يحتفل بالذكرى ال 69 لثورة 23 يوليو بأمسية ثقافية وفنية ” صور و فيديو”

نظم حزب الكرامة، مساء أمس الجمعه، احتفاليه بمناسبة مرور  ٦٩ عام على ثورة 23 يوليو وذلك بمقر الحزب .

حمدين صباحي: الثورة أنشأت اول جمهورية في مصر.

بدايةً، وجه حمدين صباحي، مؤسس حزب الكرامة، التحية لذكرى قادة تاريخيين عظام لهذة الثورة ومن بينهم على الأخص بعد قائدها جمال عبدالناصر رجل هو صاحب الفضل الأول في نجاح الثورة وهو البطل يوسف صديق.

كما وجه “صباحي” التحية لجميع من اختلفوا مع جمال عبدالناصر ولم يختلفوا مع مصر، مؤكدًا على اعتزازنا بيوسف صديق، وخالد محي الدين الذين اختلفوا وخرجون من السلطة لكنهم لم يخرجوا عن مبادئ الثورة وأهدافها، موضحًا أن مجلس قيادة الثورة كان به اشخاص يتقربوا لجمال عبدالناصر ويمشوا وراءه وهم الذين قادوا الردة على 23 يوليو و من قاد الردة على دولة الثورة هو أنور السادات الذي لم يختلف مع جمال عبدالناصر ولكنه اختلف مع قيم وأهداف ومبادئ ثورة 23 يوليو.

وأكد “صباحي” أن 23 يوليو عملت ثورة انشأت جمهورية لأول مرة في مصر، كانت جمهورية الاستقلال الوطني، والعدل الاجتماعي، ومقاومة الاستعمار والصهيونية والوحدة العربية، والتجدد الحضاري، وسقطت جمهورية جمال عبدالناصر يوم أن زار أنور السادات الكنيست الإسرائيلي وخرجت من السلطة .

وتابع قائلاً: الذي عشنا به مع أنور السادات ليست جمهورية 23 يوليو وإنما جمهورية الردة على 23 يوليو، وبيع مكتسبات الثورة قطاع عام وأرض فلاحين، دحر الفقراء والطبقة الوسطي والتخلي عن أمتنا، لتصبح مصر أولا وليست القومية العربية.

 

محمد بيومي: ثورة يوليو مازالت موجودة وفاعلة في المجتمع المصري والعربي

وقال محمد بيومي، الأمين العام لحزب الكرامة، إن الحزب يحتفل بمرور 61 عام على ثورة يوليو، وقد بدأنا الاحتفال بمعرض الفن التشكيلي للفنان سيد هويدي، ومعرض للنحت للدكتور علي حبيش، الاستاذ بكلية الفنون الجميلة بجامعة القاهرة، بمشاركة أصدقاء من السودان واليمن وحفيد حسين الشافعي، ونجل كمال الدين حسين والذي أعلن انضمامه لحزب الكرامة خلال المؤتمر ، وكذلك علي حبيش.

وأوصح “بيومي” أن الاحتفالية شهدت إهداء درع لاسم حسين الشافعي، عضو مجلس قيادة الثورة، وكذلك عرض أمسية فنية وأدبية ، مشيرًا إلى أن معرض الفنون التشكيلية مستمر لمدة 10 أيام.

وأشار الأمين العام لحزب الكرامة، إلى أن الاحتفالية شهدت حضور حشد كبير جدًا للمشاركة في 69 عام على ثورة يوليو وللرد على جميع المشككين بأن الثورة ما زالت موجودة وما زالت فاعلة في المجتمع المصري والعربي وما زالت مؤثرة لذلك تشتد حملات الهجوم على الراحل جمال عبدالناصر وثورة يوليو .

واستطرد قائلاً:كنا نتمني أن نحتفل بإخواننا الموجودين خلف الأسوار والإفراج عنهم ، وسوف نقيم حفل كبير بعد تمام الافراج عن كل مسجوني الرأي من جميع التيارات السياسية، ومن بينهم حسام مؤنس ، مابعًا “أتصور مصر كلها ستحتفل بخروج كل سجناء الرأي”

كمال أبو عيطة: قائد ثورة يوليو بلا منازع هو الزعيم جمال عبدالناصر

فيما قال كمال أبو عيطة، القيادي بحزب الكرامة، أنه لولا ثورة 23 يوليو التي صنعها أبطال مع جمال عبدالناصر ما كنت أرديت القميص والبنطال وما كنت هنا بينكم الان، ونحيي ثورة 23 يوليو ونجردها من البلاء الذي علِق بها بعد رحيل جمال عبدالناصر من الأكاذيب والشائعات.

وأكد “أبو عيطة” أن قائد ثورة يوليو بلا منازع هو الزعيم جمال عبدالناصر ومعه مجموعة من الأبطال ، موجهًا الشكر للدكتور علي حبيش الذي تطوع بعمل تمثال له يوضع في بلده وتطوع بعمل تماثيل لجميع أبطال وقادة ثورة يوليو .

وفي السياق نفسه، قال علي حبيش، استاذ النحت الميداني بكلية الفنون الجميلة بجامعة القاهرة، شاركت خلال الاحتفالية بنحت عن الثورة ونسر العرب جمال عبدالناصر، والقدس الفلسطينية، ومصر أرض الكنانة ، ودول العالم الثالث، وتمثال عن الأرض الحاصل عل الجائزة الأولي على مستوي الجمهورية بمناسبة يوم الأرض، وهو تمثال عبارة عن فلاح يبرز منها شجرة، ويرمز إلى القوة والقدرة والخضرة لشاطئ النيل، وكذلك تمثال ثورة الحجارة وهو عبارة عن طفل يمسك حجر ، وتمثال القدس وهو عبارة عن صقر قريش ومعه مفاتيح بيت المقدس مصنوع من خشب الصفصاف واللبخ.

كما عرض “حبيش” تمثال من المعدن عبارة عن دول العالم الثالث محاوط بدولتين كبار وهما روسيا وأمريكا، تمثال سهر الليالي ، وتمثال مصر الكنانة وهو عبارة عن مجموعة أسهم، وكذلك تمثال القسم على شكل مجسم .

وفي سياق متصل، قال سيد هويدي، الفنان التشكيلي والناقد ، إنه شارك فى الاحتفالية بمعرض عنوانه “النيل والقدس” يضم مجموعه من اللوحات تعبر عن النيل باعتباره شريان الحياة في مصر، وتم عرض عدد من اللوحات عن النيل والوطن وفلسطين والقدس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض