حزب الكرامة: يجب التصدي لقرار تحويل اراضي الحديد والصلب الى نشاط عقاري

 

أصدر حزب الكرامة، بيانا لرفض بيع اراضى شركة الحديد والصلب، بغرض تحويلها لاراضى عقارات .

ودعا الحزب فى بيانه، إلى وقفة جادة مع وزير قطاع الأعمال ومراجعة السياسات التي يتبعها، خاصة أنها سياسات ممنهجة ومتعمدة كحلقات متصلة يجر بعضها بعضا، خاصة بعد قرار تحويل اراضي الحديد والصلب الى نشاط عقاري، كما انه صرح قبل أيام أن هناك شركة أخرى سيكون مصيرها مثل شركة الحديد والصلب، وسيتم الإعلان عن تصفيتها.

كما أدان حزب الكرامة تصريحات الوزير قطاع الأعمال بشأن تصفية شركة الحديد والصلب بحلوان و تغيير استخدام أراضي شركة الحديد والصلب العريقة، بإجمالي 6 ملايين متر مربع، من صناعي إلى سكني وإداري وتجاري، بحجة “زيادة قيمة الأرض”.

و وجه حزب الكرامة نداء لكافة الجهات المعنية في الدولة وأعضاء مجلس النواب الوطنيين بالتصدي لهذه الخطوة بالغة الخطورة، حيث أن شركة الحديد والصلب شركة عريقة.

وأضاف الحزب أن تصفية قلعة الصناعة الوطنية الممثلة في شركة حلوان للصلب يناقض كل ما تدعيه الحكومة حول تعظيم الأصول الوطنية وتحقيق أقصى استفادة منها، إذ أن الحديد والصلب هى الوحيدة التى تنتج الصلب الضرورى للصناعات الرئيسية، وتحويل أرضها إلى نشاط عقاري يطلق رصاصة الرحمة على قلعة وطنية للصناعة الثقيلة.

ويعيد حزب الكرامة التأكيد على أن خطط الحكومة لتصفية شركات قطاع الأعمال العام تنفيذا لشروط مؤسسات التمويل الدولية، لم تنجح في أى دولة طُبقت فيها، ولن تجني منه مصر سوى إهدار مقدراتها التي أنفق فيها الأجيال الدم والعرق والدموع لتشييدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض