حزب “الدستور” يصدر عدد من التوصيات لمواجهة الموجة الحالية لفيروس كورونا

 

 

تابع حزب الدستور ، على مدار الأيام الماضية، التزايد المطرد الملاحظ لعدد حالات الاصابة والوفاة بفيروس كورونا، داعياً لجنة إدارة أزمة وباء كورونا بالحكومة المصرية الى اتخاذ عدد من القرارات الهامة لمواجهة الموجة الحالية التى يتضح قوتها و سرعة انتشارها و تأثيرها.

 

وأصدر الحزب في بيان له ، اليوم، عدد من القرارات والتي تتمثل فى :

1- زيادة و تشديد عدد من الاجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار العدوى فى الأماكن العامة و الأسواق و ووسائل النقل.

2- استغلال فترات الأجازات الحالية و القادمة فى امكانية اجراء اغلاق كلي أو جزئي مؤقت لتفادي تفاقم الأزمة و ذروتها فترة ما بعد الأعياد ، و تعقيم المصالح العامة التي يتردد عليها المواطنون .

3- القيام بعدد من الحملات الإعلانية العاجلة مرة اخرى للتوعية بخطورة الموجة الحالية وضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية و اجراءات التباعد، و التوعية بأهمية تلقي اللقاحات و فوائدها و التسجيل لتلقيها.

4- مراجعة مخرجات آلية التسجيل على الموقع الخاص بتلقي اللقاحات بحيث تكون الأولوية لكبار السن و أصحاب الحالات المزمنة طبقاً لما تم اقراره من الحكومة، حيث لوحظ عدم تطابق تلك المخرجات مع ما تم اقراره.

ودعا الحزب جميع المواطنين إلى ضرورة إدارك خطورة و قوة الموجة الحالية و اتخاذ كافة اجراءات التباعد و الوقاية اللازمة.

كما دعم وشارك الحزب جميع المبادرات المجتمعية الساعية لمساعدة المواطنين للتسجيل على موقع تلقي اللقاحات ، و يثني على جهود الأطباء فى وزارة الصحة مدركاً ما يبذلوه حالياً وطوال الفترة الماضية فى خدمة ومساعدة المواطنين سواء عقب اصابتهم أو أثناء تلقيهم للقاحات، داعياً لتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لتأمينهم و تعويضهم فى حالة الاصابة او الوفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض