جمال شيحة يكشف مفاجأة حول قدرة مصر على تصنيع لقاح مضاد لكورونا

قال الدكتور جمال شيحة، أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة عضو مجلس النواب: إن العلم وحزم الإدارة في تطبيق الإجراءات الاحترازية هو أول الطريق لإنقاذ البلاد من فيروس كورونا، مناشدًا المواطنين باتباع قرارات الحكومة بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

وتابع خلال لقائه ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، “إن أي تجمعات لا بد أن تتوقف حتي نستطيع السيطرة علي فيروس كورونا”، لافتًا إلى أنه يجب على الإعلام تكثيف دوره في مناشدة المواطنين بالبقاء في المنازل لمدة أسبوعين منذ اليوم.

ولفت: إلى أن معظم الحالات المصابة بفيروس كورونا تظهر الأعراض عليهم خلال يومين أو ثلاثة برغم أن فترة الحضانة تصل إلى 14 يومًا.

وطالب “شيحة”: وزارة الصحة بالاحتفاظ بمصل دم داخل المعامل المركزية من الحالات التي تم شفاؤها من فيروس كورونا وذلك للمساهمة في التوصل للقاح مضاد للفيروس، معقبًا: “المصل ده أحد الحاجات الغالية اللي بيعتمد عليها قبل تجربة أو تصنيع أي لقاح وممكن مصر تشارك أمريكا أو الصين أو روسيا في عملية الإنتاج”.

من جانبه عقب الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، بأنه سيتم متابعة هذة الأمر مع مساعد وزيرة الصحة للجانب البحثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض