جروبات “واتس آب” لسكان “السيدة زينب”: بلغ عن مخالفة

فى محاولة للارتقاء بحى السيدة زينب وتجميله، واستيعاب ؤ بالشوارع، استحدث الدكتور عبداللطيف مهران، رئيس حى السيدة زينب، حزمة من الإجراءات، منها توحيد لون طلاء واجهات العقارات والمحال والفواصل باللون البنى، تنفيذاً للمبادرة الخاصة بطلاء واجهات العقارات فى الأحياء، كما تمت إزالة منطقة «مناولة الزبالين» الملاصقة لمسجد السيدة زينب وتسبّبت فى كثير من الأمراض لسكان شارع السد.

وأشار «مهران» إلى أنه واجه مقاومة لعدم إزالة منطقة مناولة الزبالين، إلا أنه سارع باتخاذ إجراء بإزالتها بعد الرجوع لمحافظ القاهرة، وتمّت إزالتها خلال يومين وتطهير الأرض الملاصقة لجامع السيدة زينب وإضاءتها، مع نقل منطقة المناولة إلى المقطم، كما سيتم ترميم نفق مترو الأنفاق مرة أخرى وإعادة تشغيله وإضاءته وتسليمه إلى هيئة أنفاق مترو الأنفاق، وإخطار وزارة الداخلية لتعيين حراسة بداخل النفق، لمنع أى سرقات أو تجاوزات. وأشار «مهران» إلى أنه سيتم إنشاء عدة سويقات بشكل حضارى لاستيعاب الباعة الجائلين من أبناء السيدة زينب فقط، وذلك بشروط ومعايير سيتم الإعلان عنها قريباً، بالإضافة إلى وضع آلية تمنع التعدى على الأرصفة وإهدار ما تم بها من تطوير، مع إبقائها للمشاة فقط، وإضاءة جميع الشوارع والحوارى الملاصقة للشوارع الرئيسية. وأضاف أنه بصدد وضع حل جذرى لمشكلة «التوك توك»، مع بدء تطبيق استبدال «المينى فان» به، بناءً على القرار الصادر من مجلس الوزراء.

وفى إطار تطوير خدمات الحى، تم استحداث خدمة «واتس آب» وعمل جروب يضم رئيس الحى ومأمور اسم السيدة زينب والإسعاف والمطافئ والغاز والكهرباء وهيئة التشجير، مع اختيار 5 أفراد من كل شياخة بالمنطقة ليكون مجموع مواطنى الجروب من أهالى السيدة زينب 70 فرداً، وكل فرد من الخمسة أفراد يفعّل جروباً آخر، وذلك للإبلاغ عن أى مخالفة فى الدائرة.

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار
إغلاق