جامعة القاهرة تعزل أستاذ «التحرش الجنسي»

قرر مجلس التأديب في جامعة القاهرة، فصل الدكتور ياسين لاشين، المعروف إعلاميًا بـ“أستاذ التحرش“، بعد عامين من اتهامه بالتحرش بطالبة؛ ما أثار جدلًا واسعًا.

وتعود الواقعة التي اتهم فيها لاشين، إلى أغسطس عام 2017، حين تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلين صوتيين يشيران إلى محاولة لاشين دفع فتاة إلى خلع ملابسها وسبها بألفاظ خادشة للحياء عندما صرخت.

وبعد الحادثة فتح تحقيق مع الدكتور المتهم ياسين لاشين، وهو أستاذ العلاقات العامة بكلية الإعلام في جامعة القاهرة.

وأكدت مصادر بالجامعة أن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، ”وافق رسميًا على قرار مجلس التأديب الذي تضمن عزل لاشين من الوظيفة، بعدما ثبتت عليه تهمة التحرش الجنسي والرشوة“.

وقالت المصادر: ”إن الأستاذ لاشين لم يقدم أي دليل على فبركة التسجيلات المتداولة له بتهديده لفتاة ومطالبتها بخلع ملابسها“.

وأضافت أن التحقيقات، ”أثبتت تهمة بالرشوة وُجهت إلى لاشين بعد استجواب 7 من طلاب قسم العلاقات، حيث قالوا إنه طلب منهم رشاوى تتمثل في مجسمات وجلود حيوانات كي يضعها في مقهى يملكه، مقابل اجتيازهم الامتحان“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
باهر عادل يناقش دخول العرب مصر بندوة مؤسسة المصريين عضو بحزب المحافظين : تداعيات حرب سد النهضة الإقتصادية قاسية ونقف خلف القيادة المصرية لحل الازمة سباسيا النائبة أميرة صابر تتقدم بسؤال لوزير الخارجية عن خطة الوزارة لعرض قضية سد النهضة أثناء انعقاد الدورة ال٤٧ لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة برعاية رئيس الوزراء.. النائب إيهاب منصور يشارك فى الحفل الختامي للمؤتمر الدولى الثالث للتشييد بعنوان" الادارة المتكاملة للمدن الذكية" وزير الري حول قضيه سد النهضه :تكلفة التعاون أرخص من تكلفة دائرة حروب المياه "مصر للطيران":لاعلاقه لنا "بمقطع فيديو شجار بين سيدتين " المنتشر على مواقع التواصل الإجتماعى عبد المنعم سعيد :هيئة الرقابة الإدارية حققت نقلة جبارة وفقا لما تعكسه التقارير الدولية سفير الاتحاد الأوروبي: وحدة تحويل المخلفات لطاقة في مصر مثال رائع يحتذى به عالميا عرض أوكراني لتطوير وتأهيل شركة الحديد والصلب بعد بدء تصفيتها مى عبد الحميد : إصدار مبادرة الرئيس للتمويل العقارى خلال أسبوعين
soulta4

مجانى
عرض