ثنائية صلاح والمحمدي تقود مصر للفوز على أوغندا وتحقيق العلامة الكاملة.. شاهد ملخص المباراة

استطاع منتخب مصر تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات وتصدر المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية على حساب أوغندا، بعد أن انتصر بهدفين مقابل لا شئ، خلال اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد على ستاد القاهرة.

ثنائية منتخبنا الوطني جاءت عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 36 من ركلة حرة مباشرة وأحمد المحمدي في الدقيقة 45 بتسديدة رائعة مع نهاية الشوط الأول.

المباراة بدأت بضغط عالِ من جانب الضيوف على دفاعات منتخبنا الوطني، من أجل إدراك الهدف الأول، إلا أن اللحظات الأولى وحتى الدقيقة 20 شهدت تألق محمد الشناوي حارس مرمى «الفراعنة» بشكل مميز واستطاع الحفاظ على شباكه.

ومع الدقيقة 22 شهدت تغييرًا مبكرًا لمنتخبنا بعد تعرض أحمد حسن كوكا لإصابة خرج على إثرها وحل بدلًا منه المهاجم الدولي مروان محسن.

مع الدقيقة 31 نجح محمد الشناوي في إنقاذ مرمى منتخبنا الوطني من هدف محقق من تسديدة قوية لكيامبادي، تعامل معاها ببراعة، وعاد من جديد مع الدقيقة 34 واستطاع انقاذ كرة جديدة لأوغندا على مرتين وأطاح بها خارج المرمى.

الانفراجة جاءت عن طريق كرة ثابتة مع الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول، عندما سدد محمد صلاح ركلة حرة مباشرة على يسار أونيانجو لتعلن عن أول أهداف منتخب مصر على حساب أوغندا.

وحاول منتخبنا الوطني تعزيز النتيجة سريعًا قبل نهاية الشوط الأول، حتى جاءت الدقيقة 45 لتعلن عن ثاني أهداف منتخبنا الوطني عن طريق الظهير الأيمن أحمد المحمدي، الذي تابع عرضية أيمن أشرف بتسديدة على يمين أونيانجو مسجلًا الهدف الثاني.

الشوط الثاني بدأ بشكل مختلف لمنتخبنا الوطني، وكاد محمد صلاح أن يدرك الهدف الثالث لـ«الفراعنة» بعد أن وضعه تريزيجيه أمام المرمى منفردًا إلا أن نجم ليفربول سدد الكرة في جسد أونيانجو حارس أوغندا.

الدقيقة 59 كاد أيمن أشرف أن يسجل هدفًا في مرماه بالخطأ أثناء محاولته للإطاحة بهجمة أوغندا على شباك محمد الشناوي.

على جانب أخر في ستاد الدفاع الجوي، استطاع منتخب الكونغو حصد أول 3 نقاط له في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد اكتساحه لنظيره زيمبابوي برباعية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت في نفس توقيت مباراة منتخبنا الوطني، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات للبطولة القارية.

سجل رباعية الكونغو اللاعب بولينجي بعد استغلاله لخطأ حارس زيمبابوي مع الدقيقة الرابعة وسجل برأسية مميزة، وباكامبو الذي استطاع تعزيز النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 35 وهدف ثالث في الدقيقة 65 من ركلة جزاء، ثم أسومبالونجا في الدقيقة 79 من زمن المباراة.

وبتلك النتائج، يكون الشكل النهائي للمجموعة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية هو صدارة مصرية بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، أوغندا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، الكونغو في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وزيمبابوي في المركز الأخير بنقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض