تنتهك الحريات.. الازهر يدين حرق المصحف فى مظاهرة بالسويد

علّق الأزهر الشريف  على حادثة حرق مصحف في مظاهرة بمدينة مالمو جنوب السويد، مطالبًا الحكومات الغربية باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع حدوث تلك الوقائع مرة أخرى.

وأدان الأزهر، في بيان نشره في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع ”تويتر“، اليوم الأحد، ما قام به أعضاء جماعة يمينية متطرفة بمدينة مالمو جنوب السويد، يوم الجمعة الماضي، من حرق نسخة من المصحف الشريف ضمن تظاهرة وصفها بـ العنصرية ضد الإسلام والمسلمين.

وأعلن الأزهر رفضه لتلك الأفعال العنصرية، التي تنتهك الحريات دون أدنى احترام لمعتقدات الآخرين أو مقدساتهم، والتي جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا العنف بسبب الدين أو المعتقد، والذي يوافق في الـ22 من شهر آب/أغسطس من كل عام.

وأكد الأزهر أن الازدواجية في التعامل مع أتباع الأديان لن تكون إلا سببًا في ارتفاع وتيرة ”الإسلاموفوبيا“، وخطاب الكراهية بما يتنافى مع مبادئ احترام حرية وحقوق الآخرين ومعتقداتهم، مشددًا على أن تلك الحوادث تؤجج مشاعر الكراهية بما ينعكس سلبًا على وحدة وأمن المجتمعات.

وطالب الأزهر بضرورة اتخاذ المزيد من التدابير والإجراءات التي تكفل منع تلك الأفعال البغيضة، ووضع الضمانات الكافية التي تكفل الحرية الكاملة للمجتمعات المسلمة في البلدان الأوروبية لممارسة معتقداتهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أمين الشؤون السياسية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي تشارك في الورشة التدريبية لمنتدى "أجورا الابتكار في النوع الاجتماعي" بالأردن مسرح مارجرجس كوتسيكا يشهد الاحتفال بالمتعافيين من الإدمان 42 حزبا سياسيا تجدد دعمها للرئيس السيسي.. تحالف الأحزاب المصرية: حقوق الإنسان تعني الحياة الكريمة وتتحقق داخل مصر مصر الحديثة: تعديلات قانون حماية المنافسة تدعم المواطن عن طريق حماية الاسواق منها الحبس الاحتياطي.. رئيس حزب "العدل" يطالب بمراجعة كافة القوانين الاستثنائية التي خرجت أثناء فترة الحرب ضد الإرهاب النائبة أسماء الجمال لوزير الخارجية: مصر نجحت فى تنظيم كوب 27 .. واستهدفت محاولة تنفيذ إنقاذ كوب الأرض أوبك + تتفق رسمياً على تمديد العمل بسياستها الحالية في إنتاج النفط علاء الخيام: الحركة المدنية الديمقراطية كانت أقوى جامع للمعارضة المصرية برغم كافة الضغوط التي تعرضت لها الصندوق السيادي: نستهدف إعادة استغلال بعض المناطق في المحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص 6 أسباب "مدمرة" للعين تقود إلى ارتداء النظارات.. تجنبها