تفاصيل القبض على خلية إخوانية مصرية في الكويت

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الجمعة، أن أجهزة الأمن في ألقت القبض على ”خلية إرهابية“ تتبع جماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها: ”إن المقبوض عليهم صدرت بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى السجن 15 عامًا“.

وأضاف البيان أن الخلية: ”قامت بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية متخذين دولة الكويت مقرًا لهم“.

وأشار إلى أن الموقوفين ”أقروا بقيامهم بعمليات في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية، وأن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عن من مكّنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم“.

وأضافت الداخلية أن تلك الخلية قامت بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية واتخذت دولة الكويت مقرا لها.

وأفادت الوزارة بأن الجهات المختصة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية، مبينة أنها ومن خلال التحريات، تمكنت من تحديد مواقع أفرادها لتباشر السلطات عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في أماكن متفرقة من الكويت.

وأكدت الداخلية أنه وبعد إجراء التحقيقات الأولية معهم، أقروا بقيامهم “بعمليات إرهابية” وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية، مشيرة إلى أن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عن من مكنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم.

‎ وحذرت وزارة الداخلية من أنها ”لن تتهاون مع كل من يثبت تعاونه أو ارتباطه بالخلية، أو مع أية خلايا أو تنظيمات إرهابية تحاول الإخلال بالأمن“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائبة أميرة صابر تتقدم بسؤال لوزير الخارجية عن خطة الوزارة لعرض قضية سد النهضة أثناء انعقاد الدورة ال٤٧ لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة برعاية رئيس الوزراء.. النائب إيهاب منصور يشارك فى الحفل الختامي للمؤتمر الدولى الثالث للتشييد بعنوان" الادارة المتكاملة للمدن الذكية" وزير الري حول قضيه سد النهضه :تكلفة التعاون أرخص من تكلفة دائرة حروب المياه "مصر للطيران":لاعلاقه لنا "بمقطع فيديو شجار بين سيدتين " المنتشر على مواقع التواصل الإجتماعى عبد المنعم سعيد :هيئة الرقابة الإدارية حققت نقلة جبارة وفقا لما تعكسه التقارير الدولية سفير الاتحاد الأوروبي: وحدة تحويل المخلفات لطاقة في مصر مثال رائع يحتذى به عالميا عرض أوكراني لتطوير وتأهيل شركة الحديد والصلب بعد بدء تصفيتها مى عبد الحميد : إصدار مبادرة الرئيس للتمويل العقارى خلال أسبوعين "الإنتاج الحربى" توقع مذكرة مع شركة أمريكية لإنتاج شاسيهات "الهامر العسكرية" التعليم: تحصيل مصروفات أولى ابتدائى للعام الدراسى المقبل بنفس نسب العام الحالى
soulta4

مجانى
عرض