تعليم البرلمان تطالب بتشريع جديد للقضاء على محو الأمية

طالب النائب سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بضرورة إعادة هيكلة الهيئة العامة لتعليم الكبار بعيدا عن صورتها الحالية التي أبدي عدم رضاءه عنها.
وأضاف خلال اجتماع اللجنة اليوم، المخصصة لمناقشة موازنات الهيئات التابعة لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 2019-2020، أنه سيتم عقد جلسات استماع حول محو الأمية، والتعليم الخاص، والتربية الخاصة، خصوصا وأن مصر بها خبراء في محو الأمية، “الشغل التقليدي لم يعد يجدي”.
وطالب النائب السيد حجازي، بإعداد تشريع للقضاء علي الأمية، “مواليد 1920 مايشتغلش في حاجة إلا لمّا يكون معاه ابتدائية، ليكون هناك حرص علي التعليم، بعيدا عن شهادات محو الأمية التي تصدر بشكل عادي، عايزين ترابط في الحكومة اللي بنكلم عن الحكومة الالكترونية من كام سنة”.
قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم، إنه في السابق كان يوجد انفصام بين برامج الوزارات، بعكس الوقت الحالي، “بنشتغل مع بعض”، متابعا: كان هناك مجاملات في شهادات محو الأمية الصادرة زمان، أوقفناها، لأنها درجة تعليمية تعادل 6 ابتدائي، وهناك من يحصلون عليها غير مؤهلين، عملنا وقفة في هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير التعليم العالي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "التعليم العالي" و "صناع الخير" و "إي فاينانس" وزير القوى العاملة: نستهدف الوصول لقاعدة بيانات كاملة للعمالة غير المنتظمة حزب الكرامة ينعي المناضل أمين اسكندر: رحل مُعلم الأجيال رئيس "قوى عاملة النواب": قانون العمل الجديد جاء لمعالجة السلبيات الموجودة بالقانون الساري النائب أحمد قناوي ينتقد تأخر الحكومة في سن قانون تصالحات قابل للتنفيذ: تأخره أسهم في إهدار مليارات تم صرفها على المرافق كريمة الحفناوي تطالب بإصدار تشريع موحد لمواجهة العنف ضد المرأة.. وقانون الأحوال الشخصية «الشيوخ» يوافق على إلغاء قانون التصالح السابق النائبة مها عبدالناصر تتقدم باقتراح برغبة بشأن إنشاء منصة إلكترونية للإبلاغ عن جرائم الإنترنت وزراء التنمية المحلية والكهرباء والبيئة والإنتاج الحربى ومحافظ الجيزة يتابعون موقف مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش النائب فريدي البياضي يسائل "الحكومة" بشأن إهمال طرق القناطر الخيرية