تعليم البرلمان تطالب بتشريع جديد للقضاء على محو الأمية

طالب النائب سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بضرورة إعادة هيكلة الهيئة العامة لتعليم الكبار بعيدا عن صورتها الحالية التي أبدي عدم رضاءه عنها.
وأضاف خلال اجتماع اللجنة اليوم، المخصصة لمناقشة موازنات الهيئات التابعة لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 2019-2020، أنه سيتم عقد جلسات استماع حول محو الأمية، والتعليم الخاص، والتربية الخاصة، خصوصا وأن مصر بها خبراء في محو الأمية، “الشغل التقليدي لم يعد يجدي”.
وطالب النائب السيد حجازي، بإعداد تشريع للقضاء علي الأمية، “مواليد 1920 مايشتغلش في حاجة إلا لمّا يكون معاه ابتدائية، ليكون هناك حرص علي التعليم، بعيدا عن شهادات محو الأمية التي تصدر بشكل عادي، عايزين ترابط في الحكومة اللي بنكلم عن الحكومة الالكترونية من كام سنة”.
قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم، إنه في السابق كان يوجد انفصام بين برامج الوزارات، بعكس الوقت الحالي، “بنشتغل مع بعض”، متابعا: كان هناك مجاملات في شهادات محو الأمية الصادرة زمان، أوقفناها، لأنها درجة تعليمية تعادل 6 ابتدائي، وهناك من يحصلون عليها غير مؤهلين، عملنا وقفة في هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التخصصي للطب النفسي .. يكرم "متعافيين" بالتعاون مع المركز الاعلامي لهيئه الاستعلامات اشرف حلمى يكتب ..الحياة الروحية والإفتقاد المفقود فى زمن الكورونا الجمعة.. الأمانة المركزية لحزب التحالف الشعبي تعقد اجتماعا للتحضير للمؤتمر العام تحت رعاية مجلس الشباب المصري و مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية.. النائبة سميرة الجزار تشارك في فعاليات اليوم الأول لبرنامج "شركاء فى المناخ" أمين «المحافظين» يعلق على أداء البرلمان في دور الانعقاد الأول: أداء باهت ومعارضة غائبة حظك اليوم الأربعاء ٢٨ يوليو ٢٠٢١ بالفيديو.. رعب فيلم "كوكب القردة" يتحول لحقيقة في تايلاند «عمال المحافظين» تطالب بمواد تواجه التحرش في قانون العمل الجديد في ختام دور الانعقاد الأول.. النائبة سميرة الجزار تشكر رئيس البرلمان.. وتؤكد سنبذل مجهودا أكثر فى الانعقاد القادم يليق بثقة المصريين لجنة المرأة ب«المحافظين»: الكشف النفسي علي المقبلين للزواج ضرورة للحد من العنف الأسري
soulta4

مجانى
عرض