تعليقا على نتيجة الاستفتاء .. مدحت الزاهد : معركة الدستور واستقلال القضاء لم تنتهى

قال مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الاشتراكى ، ان نتيجة الاستفتاء على الدستور ، التى ظهرت منذ قليل ، والتى جاءت 23 مليون موافقون و 800 الف ابطلوا اصواتهم و 3 مليون رفضوا التعديلات ، رغم كل اشكال الحصار المفروضة على المعارضة الرافضة للتعدى على الدستور وتزيف الارادة والوعى بالهجوم على البطون الخاوية .

واوضح ” الزاهد ” فى تصريح لـ “السلطة الرابعة ” ان نسبة 11 % قالوا لا ومليون تقريبا ابطلوا اصواتهم ، نسبة جيدة فى هذا المناخ وتعكس شكل من أشكال الصحوة والرغبة فى المشاركة الفعالة لمستقبل الوطن .

وأشار رئيس حزب التحالف الاشتراكى ، ان من ايجابيات الاستفتاء هو ارتفاع درجة الوعى واستعادة الروح ، بخلاف النظرية السائدة ” ما فيش فايدة ” ، مشيرا أن نسبة المشاركة وممارسة الحقوق السياسية رغم التقييد والتعبئة الادارية والحشود تعتبر نسبة جيدة يمكن البناء عليها فى تفعيل مشاركة المواطنين وخوض جولات اخرى فى الدفاع عن الحرية والديمقراطية .

واكد ” الزاهد ” ان معركة الدستور والمدد الرئاسية واستقلال القضاء لم تنتهى ، وتظل المعركة مفتوحة لجولات اخرى .

هذا ، وقد أكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بـ”موافقة” 23 مليون و416 ألف و741 ناخب بنسبة 88.83% من الأصوات الصحيحة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عاشر 900 امرأة.. القبض على «شيخ» يعالج النساء بجلسات جنسية الرئيس السيسي يستقبل رؤساء كنائس الشرق الأوسط خلاف بين النائب إيهاب منصور ووزيرة التخطط في اجتماع بـ النواب بشأن فرص العمل المتاحة أمام عائلته.. مقتل لاعب كرة قدم مغربي نفذ "قفزة الموت" النائبة ريهام عبد النبي تكشف عن عدد "المستريحين" بأسوان وتدعو لزيادة التواجد الأمني لاحتواء توابع الظاهرة اختفاء صفحة دار الإفتاء المصرية على فيسبوك بعد اعتماده.. وزيرة التخطيط تشيد بمقترح النائب محمود سامي بشأن تطوير التجمعات الحضارية ضمن مشروع حياة كريمة.. ورئيس برلمانية المصري الديمقراطي: يشيد ب... رئيس حزب العدل: يجب محاسبة كل من قصر في أداء مهامه وتسبب في عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان "يسرائيل هيوم": غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (صمود - 1) الذى تنفذه ...
soulta4

مجانى
عرض