تعرف على تفاصيل المنتدى العالمي لتحسين الصحة بحضور محمد فضل والخميسي وبن جرينفيلد

أقيم اليوم الثلاثاء في أحد فنادق القاهرة المنتدى العالمي لتحسين الصحة، وهو الأول من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط، والذي يعقد لثالث مرة على مستوى العالم، للإعلان عن فكرة ”  Biohacking” و” Anti aging “.

 

وتحدث المؤتمر عن نمط الحياة الصحية، وعلى وجه الخصوص الحياة الرياضية بعيدا عن العقاقير، للتغلب على أعراض تقدم السن، وتفادي الشيخوخة، ومحاولة الوصول للشباب الدائم للرجال والنساء سواء في المظهر الخارجي والبشرة أو في الصحة العامة، وكفاءة أجهزة وعضلات الجسم المختلفة، وخاصة لدى الرياضيين.

 

ويعد هذا المؤتمر الثالث في العالم بعد كل من الولايات المتحدة وانجلترا الذي عقد فيها خلال الشهر الماضي، وشهد حضور مجموعة من الخبراء العالميين من رواد هذا المجال ويأتي على رأسهم بن جرينفيلد، بالإضافة إلى عدد من المهتمين بهذا المجال على مستوى العالم، وبحضور مجموعة كبيرة من نجوم الرياضة والطب والإعلاميين والصحفبين والمجتمع.

 

وقال محمد الخميسي مدير المؤتمر في كلمته : ” مبادرة الدولة المصرية بالاهتمام بصحة المواطن وتغيير نمط الحياة اليومية من أجل صحة أفضل، نالت إعجابي بشكل كبير، لذلك قررت نقل التجربة الأكثر تقدما في العالم إلى مصر مباشرة، لتتحول معها القاهرة إلى منارة ومركز إقليمي لنشر ذلك النمط في الشرق الأوسط وأفريقيا”.

 

وأضاف : ” Biohacking يساعد على تفادي الشيخوخة، ومحاولة الوصول للشباب الدائم للرجال والنساء سواء في المظهر الخارجي والبشرة ويساعدنا على الابتعاد عن الإصابة بالأمراض الخطيرة خاصة وأنها طريقة بعيده عن العقاقير وتعتمد على اللياقة البدنية بجانب تنظيم الطعام”.

 

وقال محمد فضل عضو اللجنة المسئولة عن إدارة اتحاد الكرة إنه قرأ كثيرا في عالم Biohacking لذلك حرص علي حصور مؤتمر اليوم وأشار إلى أنه من خلال قرأته رأى أن أحمد حجازي يصاب بشد كل 5 أيام، بينما عندما عاد إلى انجلترا تلاشت الإصابات وعرفت وقتها بان هناك أشياء تساعد على تجنب الإصابات والاهتمام بالصحة هي المرجع الأساسي.

 

وأكد بن جرينفيلد، المدرب والمطور البدني الأشهر في مجال “Biohacking” أن تنظيم الطعام والنوم من أهم الأشياء التي يتم استخدامها في هذا المجال.

 

وقال حرينفيلد : “طرق التغذية السليمة وتنظيم اليوم من أهم  العوامل التي نستخدمها في عالم biohacking  من أجل منح الجسد الراحة اللازمة التي تساعدنا للتغلب على الشيخوخة”.

 

وأضاف : “يجب أن نبتعد عن الأطعمة التي تتسبب في إنهاك المعدة حتى نتجنب الإصابة بأي أمراض تؤذي الجسم وتورطنا في التعرض للأمراض لذلك يجب أن نتناول العديد من الخضروات والفواكهة وعلينا الابتعاد عن الإفراط في تناول الواجبات الدسمة”.

 

وتابع : ” الجسم مثل البطارية وعليك شحنه باستخدام العديد من الطرق أبرزها اليوجا والتعرض لأشعة الشمس وعلينا كثرة استخدام المياة ويجب استخدام الزجاج من البلاستيك في زجاجات المياة حتى لا يتأثر الجسد بالمواد البلاستيكية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض