تعرف على الأماكن الخالية بالكليات لطلاب تنسيق المرحلة الثانية

كشفت رغبات طلاب تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، والتي انتهت فترات التسجيل بها الجمعة، عن وجود أماكن خالية بتنسيق المرحلة الثانية، للشعب الثلاث “علمي علوم – علمي رياضة – أدبي”، التي سيعلن موعد البدء بها اليوم، خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة التعليم العالي، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، والحدود الدنيا للكليات

بلغ إجمالي أعداد طلاب المرحلة الأولى من التنسيق، 143 ألفا و313 طالبا وطالبة، وهو ما يؤكد أن الـ563 طالبا، الذين لم يسجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الأولى، اتجهوا للقبول بالجامعات الخاصة بالعام الجديد، والتي بدأت اليوم مرحلتها الأولى للتنسيق.

بدأت المرحلة الأولى للتنسيق، بحد أدنى لطلاب المرحلة بالشعبة العلمية 398 درجة فأكثر، أي بنسبة 97.07% فأكثر لعدد 30152 طالبا، أما الشعبة الهندسية 389.5 درجة فأكثر، أي بنسبة 95% فأكثر لـ14690 طالبا، بينما الشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر ما يصل لـ98471 طالبا، بإجمالي بلغ 143313 طالبا.

وكشفت مؤشرات تحليل رغبات تنسيق المرحلة الأولى، عن اتجاه الطلاب في شعبة العلمي علوم إلى كليات الطب البشري والأسنان، والهندسة والحاسبات والفنون في شعبة العلمي رياضة، والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية وأقسام اللغات بكليات “التجارة – الآداب – الحقوق”، لطلاب شعبة الأدبي، مع وجود أكثر من 200 ألف مكان خال لطلاب المرحلة الثانية بالجامعات، خاصة لطلاب شعبة العلمي رياضية بكليات “الهندسة – الحاسبات والمعلومات – الفنون الجميلة والفنون التطبيقية”.

كما كشفت عن وجود عدد من الأماكن الخالية لطلاب شعبة العملي علوم، خاصة لكليات القطاع الطبي منها “التمريض – العلاج الطبيعي – الطب البيطري”، بعد اكتمال الرغبات في كليات الطب البشري والأسنان والصيدلة، وتصدر “الطب والأسنان” رغبات الطلاب.

مع وجود أماكن خالية لطلاب الشعبة الأدبية، بتنسيق المرحلة الثانية لعدد كبير من الكليات منها: الآداب بنظام الانتساب الموجه والحقوق، والتجارة، والتربية النوعية، ودار العلوم بنظام الانتساب، والخدمة الاجتماعية، وكذلك عدد من المعاهد العليا لطلاب الشعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أمين الشؤون السياسية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي تشارك في الورشة التدريبية لمنتدى "أجورا الابتكار في النوع الاجتماعي" بالأردن مسرح مارجرجس كوتسيكا يشهد الاحتفال بالمتعافيين من الإدمان 42 حزبا سياسيا تجدد دعمها للرئيس السيسي.. تحالف الأحزاب المصرية: حقوق الإنسان تعني الحياة الكريمة وتتحقق داخل مصر مصر الحديثة: تعديلات قانون حماية المنافسة تدعم المواطن عن طريق حماية الاسواق منها الحبس الاحتياطي.. رئيس حزب "العدل" يطالب بمراجعة كافة القوانين الاستثنائية التي خرجت أثناء فترة الحرب ضد الإرهاب النائبة أسماء الجمال لوزير الخارجية: مصر نجحت فى تنظيم كوب 27 .. واستهدفت محاولة تنفيذ إنقاذ كوب الأرض أوبك + تتفق رسمياً على تمديد العمل بسياستها الحالية في إنتاج النفط علاء الخيام: الحركة المدنية الديمقراطية كانت أقوى جامع للمعارضة المصرية برغم كافة الضغوط التي تعرضت لها الصندوق السيادي: نستهدف إعادة استغلال بعض المناطق في المحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص 6 أسباب "مدمرة" للعين تقود إلى ارتداء النظارات.. تجنبها