تركيا.. وفاة مؤذن مسجد آيا صوفيا بنوبة قلبية

أعلنت السلطات التركية، وفاة مؤذن جامع آيا صوفيا عثمان أصلان، إثر نوبة قلبية مفاجئة يوم الأحد الماضي.
وقالت دار الإفتاء التركية، في بيان نشرته قناة “روسيا اليوم”، “أرسل جثمانه بعد أداء صلاة الجنازة عليه في مسجد سلطان غازي سلطان المركزي إلى مسقط رأسه لدفنه هناك”.
مؤذن جامع آيا صوفيا عثمان أصلان
وألغت المحكمة الإدارية العليا بتركيا في 10 يوليو الماضي، قرارا صدر في ثلاثينيات القرن الماضي يقضي بتحويل هذا المعلم التاريخي، من مسجد إلى متحف، وهو الأمر الذي أثار غضبًا دوليًا واسعًا.
وكشفت استطلاعات الرأي العام الأخيرة في تركيا، عن أن شعبية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لم تستفِد من تحويل متحف آيا صوفيا في إسطنبول إلى مسجد خلال شهر يوليو 2020.
وتفيد الاستطلاعات بأن حوالى 99 بالمائة من الأتراك، قالوا إن هذا الحدث لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على كيفية تصويتهم في الانتخابات الرئاسية.
وذكر 38.9 في المائة ممن شملهم الاستطلاع أنهم سيصوتون لأردوغان، بينما رفض 48.6 في المائة دعمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
المخدرات تُنهي حياة شقيقين أحدهما قتلاً والآخر سجنًا بسوهاج.. والنيابة تُجدد الحبس لنائب نادر الحبيرى : المدن الجديدة تعكس حرص الرئيس على مستقبل الأجيال القادمة بتوفير السكن المناسب وتوفير حياة أفضل حازم عويان : المنصورة الجديدة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي النائب مصطفي سالمان : إفتتاح الرئيس لمدينة المنصورة الجديدة إنجاز جديد يضاف لإنجازات الدولة المصرية سرق 10 موبايلات.. القبض على لص الهواتف المحمولة بمصر الجديدة النائب محمد زين الدين: مصر تشهد نهضة عمرانية غير مسبوقة.. والمنصورة الجديدة دليل اهتمام من الدولة بتطوير الدلتا الفيفا يدرس إجراء تعديل حول ركلات الترجيح في كأس العالم وزير الصحة: مكافحة "الأورام" في مقدمة أولويات القيادة السياسية الهيئة القومية للبريد تنفي تأجيل صرف معاشات ديسمبر 2022 الرئيس السيسي يفتتح مدينة المنصورة الجديدة.. نواب: قبلة جديدة للمواطنين نحو مستقبل أفضل.. وإضافة قوية لعناصر الجيل الرابع.. وتوفير فرص عمل ودعم الاستث...