تركيا تكشف تفاصيل العثور على السائحة السعودية المختفية في إسطنبول

نفت تركيا اليوم الثلاثاء، صحة التقارير والأنباء التي تحدثت منذ الأسبوع الماضي عن اختطاف سائحة سعودية في إسطنبول بظروف غامضة، وقالت إنها غادرت عائلتها طواعية، ولا يوجد أي جريمة في فترة غيابها.

وأصدر مكتب والي إسطنبول، بياناً قال فيه، إن زوج السائحة أبلغ الشرطة التركية في منطقة الفاتح بوسط مدينة إسطنبول، يوم 15 أغسطس بأن زوجته اختفت في اليوم السابق، لتبدأ عمليات البحث عنها بالتنسيق مع القنصلية السعودية في إسطنبول.

وأوضح البيان أن التحقيقات والتحريات أثبتت أن السائحة تركت زوجها وأولادها دون إكراه، وتم الوصول إليها يوم أمس الاثنين، لتؤكد أنها تركت عائلتها طواعيةً.

واختتم البيان بالقول إن السائحة السعودية لم تدعي على أي شخص، وأنه لا توجد ظروف تشكل جريمة جنائية“.

وهذا هو أول تعليق رسمي على الحادثة بعد يوم من بيان صدر عن السفارة السعودية في أنقرة، قال إنه تم الوصول للمواطنة السعودية عبير العنزي، واصفاً إياها بالمختفية، ودون أن يشير لكونها كانت مختطفة.

وقالت السفارة في بيانها، إنها عثرت على المواطنة عبير العنزي بصحة جيدة بعد أن شكلت فريق عمل لمتابعة القضية مع السلطات التركية منذ تلقيها بلاغا باختفاء عبير العنزي، قبل أن تتكلل تلك الجهود بالوصول للمواطنة التي تعمل السفارة والقنصلية في إسطنبول على تسهيل عودتها للمملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض