تركيا تغازل مصر لليوم الثانى على التوالى: لدينا فرصة للتفاهم والعودة

غازل ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، مصر وشعبها لليوم الثانى على التوالى فى رسائل بثها باللغة العربية على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”.وقال أقطاى الذي كان حتى الأمس القريب ماكينة تشويه ضد الدولة المصرية، ” بعيدا عن الاختلافات السياسية ماذا لو توصلت مصر وتركيا لاتفاق حول المياه الاقتصادية بينهما في شرق المتوسط.. تخيلوا حجم النفع والخير الذي يعود على الشعبين الشقيقين ؟ هذه دعوة للخبراء الاقتصاديين  بطبيعة الحال”.

وأضاف أقطاي، ” على مدار التاريخ كانت مصر وتركيا منابر حضارة ومشاعل نور للمنطقة وللعالم كم خسر  العرب والمسلمون وحتى العالم بسبب الفتن السياسية وسياسة التفرقة والتبعية والتدخل في شؤون الدول  وحرمان الشعوب من التعبير عن رأيها، لدينا فرصة للعودة”.

وتابع، ” إذا كانت اليونان وقبرص اليونان وإسرائيل قد سرقت حلمكم في ان تكون مصر هي قاعدة لتصدير الغاز فإن حكومة تركيا لم تفعل بل ساعدتكم من خلال اتفاقها مع الحكومة الليبية على إعادة المياه الاقتصادية المصرية المسروقة اليكم .. أليس كذلك؟”.

وكان مستشار الرئيس التركى، قد نشر تغريدة يوم أمس، أكد فيها عدم سعى بلاده إلى الحرب مع مصر أو محاصرتها من خلال ليبيا، واتهم الإعلام المصري بالكذب على الشعب فى هذا الشأن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض