ترفع الإيجار للضعف.. محافظة المنيا تجبر مستأجري الأطيان على ترك الأراضي

كشف حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين، أن عدد كبير من مستأجري الأراضي الزراعيه بمحافظة المنيا تقدموا بشكاوي للنقابه لتضررهم من ارتفاع القيمه الإيجارية بنسبة 50% دون سابق إنذار.

لافتا إلى أن المحافظة قامت برفع قيمة الايجار من 2500 للفدان إلى 5000 جنيه رغم أن معظم هذه الاراضي قليلة الانتاج وأن الحاله الاقتصاديه لهولاء المزارعين مترديه وليس لهم مصدر للرزق بخلاف هذه الاراضي التي ورثوا ايجارها من أجدادهم.

واضاف ابوصدام انه يناشد السيد اللواء محافظ المنيا بالنظر بعين الرحمه لهولاء المزارعين البسطاء وتقليل قيمة الايجار مع التدرج في رفع قيمته حتي لا يضطر هولاء المزارعين لترك هذه الاراضي التي يفوق قيمتها الايجاريه دخل هذه إلاراضي في ظل ارتفاع المستلزمات الزراعيه وتدني اسعار المحاصيل الزراعية الناتجه من زراعة هذه إلاراضي

واكد عبدالرحمن ان عدد كبير من مستأجري هذه الاراضي منهم الحاج عبدالحكم عثمان زين الدين طلبه وصلاح محمد علي أحمد وعبدالفتاح عاشور علي سليمان وصبحي رجب علي سليمان ورضا محمد علي أحمد من قرية الشيخ مسعود التابعه لمركز العدوه محافظة المنيا اكدوا ان هذه الاراضي لم تعد كسابق عهدها في الانتاج واصابتها الملوحه.

فيما أشار خميس عباس قاسم ومرتضي محمد مقرب وعلي عمار احمد من مستأجري هذه الاراضي ان رفع القيمه الايجاريه جاء فجاة مما يعد ظلم وارهاق مادي لا يستطيعوا تحمله.

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار
إغلاق