ترامب يعد بكشف واشنطن عن منشأ فيروس كورونا

دعا الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، الصين إلى التعامل بشفافية مع ما تعرفه عن منشأ فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في مدينة ووهان، وسط البلد الآسيوي، ثم تفشى في أنحاء العالمن وفقًا لما نشرته “سكاي نيوز”.

وقال ترامب للصحفيين خارج البيت الأبيض لدى مغادرته في رحلة إلى أريزونا، إن الولايات المتحدة ستصدر تقريرها الذي يعرض بالتفصيل لمنشأ الفيروس دون أن يحدد موعدا لذلك.

ونقلت رويترز عن ترامب قوله “سنصدر (تقريرا) حاسما خلال فترة من الزمن”، بحسب رويترز.

وكان ترامب قد أشاد في بادئ الأمر باستجابة الصين للتفشي، لكنه ألقى عليها اللوم بشدة، في وقت لاحق، محملا إياها مسؤولية انتشار الفيروس على نطاق واسع.

وقال إنه لم يتحدث مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، وأضاف ترامب “نريدهم أن يتسموا بالشفافية. نريد أن نعرف ما حدث حتى لا يتكرر مجددا”.

وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، قد قال لشبكة “إيه.بي.سي” التلفزيونية، يوم الأحد، إن هناك “قدرا كافيا من الأدلة”على أن فيروس كورونا المستجد خرج من معمل صيني، لكنه لم يرفض ماخلصت إليه أجهزة مخابرات أمريكية حول أن الفيروس ليس من صنع الإنسان.

ورفض معهد ووهان لعلوم الفيروسات المدعوم من الدولة، هذه المزاعم وقلل مسؤولون أمريكيون آخرون من شأنها.

ويعتقد أغلب الخبراء أن الفيروس نشأ في سوق لبيع الحيوانات في ووهان وانتقل من الحيوان إلى الإنسان ثم تحول إلى جائحة عالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الأهلي يهزم أوكلاند سيتي 3-0 ويواجه بطل أمريكا في كأس العالم للأندية الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة للمرة الثامنة على التوالي بحضور وزير الشؤن النيابية والأمين العام لمجلس النواب والنائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن ..علاء عابد يوقع كتابه المواجهة الجنائية لجريمة ... بعد طلب إحاطة من "البرلسي".. "تضامن النواب" توصي بإعادة تقديم مساعدات بنك ناصر من كافة الفروع مسابقة تعيين المعلمين التنظيم والإدارة يعلن نتيجة التظلمات وتسليمها للتعليم غدا قناة السويس تدفع بـ4 قاطرات لتعويم ناقلة غاز جنحت بالممر الملاحي أزمة قيد لاعبي الزمالك| اتحاد الكرة يبحث عن مخرج آمن الصحة: وفاة 3 وإصابة 32 والدفع بـ12 سيارة إسعاف بحريق مستشفى المطرية النائب أحمد عثمان: انضمام مصر لبنك التنمية بتجمع البريكس شهادة ثقة فى الاقتصاد المصري بعنوان "فلسطين البوصلة والقضية".. "السلطة الرابعة" تنشر تفاصيل مؤتمر الحزب "العربي الناصري" لدعم القضية الفلسطينية