ترامب محذرا: لاجئون صوماليون في طريقهم لمصر للقيام بعمل إرهابي

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من عدد من النازحين الصوماليين في طريقهم إلى مصر، على اتصال بإرهابي لإحياء تنظيم “داعش”.

وقال ترامب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “بعض النازحين من اللاجئين الصوماليين في توكسون في طريقهم لمصر. كانوا على اتصال بعميل إرهابي هناك.

 وقال أحد هؤلاء القادمين لمصر: “إن أفضل طريقة لصحوة هي الانضمام لتنظيم داعش حتى ننتصر أو القيام بنفس تأثير حادث 11 سبتمبر”.
يذكر أن وزارة العدل الأمريكية اعتقلت، الجمعة الماضية، لاجئين صوماليين حاولا السفر إلى مصر، بعدما سجّلا تذكرة سفرهما إلى مطار القاهرة الدولي، للالتحاق بصفوف ما يزعم بأنه “ولاية سيناء” التابعة لداعش.
وكان قرار الاتهام الصادر ضدهما، وأحالته النيابة العامة إلى محكمة أريزونا الفيدرالية، يذكر أن أحمد مهد محمد (21 عامًا) وعابدي يماني حسين (20 عامًا)، يقيمان في توسكون بولاية أريزونا، وضعا خطة للالتحاق بصفوف الإرهابيين في سيناء.
جاء بالقرار أن الإرهابيين أخبرا عميلًا سريًا في مكتب التحقيقات الفيدرالي، قدم نفسه إليهما على أنه من أنصار “داعش”، أّنهما يريدان “قتل أكبر عدد من الناس” و”ذبح ما وصفوهم بالكفّار” وكسب شهرة في العالم أجمع.

وقال حسين للعميل الفيدرالي: “أنا أبو جهاد، هذا هو اسمي”، أما حسين فما زال من جهته يحتفظ بصفة لاجئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائبة أميرة صابر تتقدم بسؤال لوزير الخارجية عن خطة الوزارة لعرض قضية سد النهضة أثناء انعقاد الدورة ال٤٧ لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة برعاية رئيس الوزراء.. النائب إيهاب منصور يشارك فى الحفل الختامي للمؤتمر الدولى الثالث للتشييد بعنوان" الادارة المتكاملة للمدن الذكية" وزير الري حول قضيه سد النهضه :تكلفة التعاون أرخص من تكلفة دائرة حروب المياه "مصر للطيران":لاعلاقه لنا "بمقطع فيديو شجار بين سيدتين " المنتشر على مواقع التواصل الإجتماعى عبد المنعم سعيد :هيئة الرقابة الإدارية حققت نقلة جبارة وفقا لما تعكسه التقارير الدولية سفير الاتحاد الأوروبي: وحدة تحويل المخلفات لطاقة في مصر مثال رائع يحتذى به عالميا عرض أوكراني لتطوير وتأهيل شركة الحديد والصلب بعد بدء تصفيتها مى عبد الحميد : إصدار مبادرة الرئيس للتمويل العقارى خلال أسبوعين "الإنتاج الحربى" توقع مذكرة مع شركة أمريكية لإنتاج شاسيهات "الهامر العسكرية" التعليم: تحصيل مصروفات أولى ابتدائى للعام الدراسى المقبل بنفس نسب العام الحالى
soulta4

مجانى
عرض