تبث “أون لاين”.. تفاصيل صلوات إيبارشية أسيوط أسبوع الآلام

قررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، استمرار تعليق جميع الصلوات بالكنائس، بما فيها صلوات الأسبوع المقدس، والتي تعتبر من أهم المناسبات الكنسية في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. وذلك لحين استقرار الأوضاع وانتهاء الأسباب الصحية التي دعت لذلك.

كما قررت الكنيسة تأجيل طقس إعداد زيت الميرون المقدس، الذي كان من المقرر إعداده خلال الأسبوع المقبل، وهو حدث كنسي له أهميته الكنسية والتاريخية والرعوية وهو الذي يقوم به قداسة البابا مع جميع الآباء مطارنة وأساقفة المجمع المقدس.

وأكدت الكنيسة أن تقتصر الجنازات على أسرة المنتقل فقط و إيقاف صلوات الأكاليل، لحين استقرار الأوضاع مع استمرار الآباء الكهنة في متابعة العمل الرعوي للأسر ولا سيما الحالات الخاصة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

كذلك قررت الكنيسة التبرع بـ 3 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر وذلك للمساهمة في شراء أجهزة التنفس الصناعي. كما وجهت مشاغل الخياطة بالإيبارشيات للمساهمة في إعداد الملابس الطبية ومستلزماتها، التي تحتاجها الطواقم الصحية في عملها الوطني، الذي نقدره كثيرًا مع استمرار مشاركة الكنائس في تقديم التوعية المستمرة لأبنائها، بالالتزام بتعليمات الأجهزة الصحية.

ايبارشية أسيوط وتوابعها للأقباط الأرثوذكس وضعت خطة لتغطية صلوات أسبوع الآلام، حيث أعلنت أن عظات أسبوع الآلام لنيافة الحبر الجليل الأنبا يوانس أسقف اسيوط تبدأ على النحو التالى 1 – يوم الجمعة 10-04-2020 ( ختام الصوم المقدس ) فى تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا (9.30 صباحا) .. موضوع العظة (كيف نقضى اسبوع الالام) 2 – يوم ثلاثاء البصخة 14 – 04- 2020 فى تمام الساعة الرابعة والنصف مساء ( 4.30 مساءا ) .. موضوع العظة (ساكبة الطيب فى اسبوع الالام) 3 – يوم خميس العهد 16-04-2020 فى تمام الساعة الرابعة والنصف مساءا ( 4.30 مساء ).. موضوع العظة (كنتم مع الرب فى الطريق الى الجلجثة ) وأكدت الإيبارشية أن جميع العظات سوف يتم إذاعتها على قناة لوجوس وعلى الصفحة الرسمية لكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل – بأسيوط وجميع صفحات كنائس الإيبارشية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض