تاج الدين: زيادة ملحوظة في إصابات كورونا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن هناك زيادة ملحوظة في إصابات فيروس كورونا بمصر.

وقال محمد عوض تاج الدين في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة ” الحدث اليوم”: “هناك أكثر من إصابة داخل الأسرة الواحدة ومعظم الحالات بسيطة ولكن علينا توخي الحذر”.

وأضاف محمد عوض تاج الدين: “الغالبية العظمى من الإصابات تعود إلى متحور أومكرون ونأمل أن تزيد حالة الوعي لدى المواطن بأهمية اتباع الإجراءات الاحترازية”.

وأكمل محمد عوض تاج الدين: “أي فرد يصاب بالانفلونزا أو فيروس كورونا عليه أن يعزل نفسه كي لا يعدي الأخرين، مضيفا: لم تنته الموجة الرابعة في مصر”.

وطالب الدكتور محمد عوض تاج الدين، المواطنين بعدم الحصول على أي دواء بدون استشارة طبيب، منوها إلى أن الأسبرين قد يتسبب في حساسية ربو قاتلة حال الحصول عليه بدون استشارة طبيب.

ومن ناحية أخرى قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن علاجات كورونا تنقسم إلى شقين الأول هو أدوية علاج أعراض الإصابة بالفيروس وعلاج مضاعفات الفيروس ومن أخطر هذه المضاعفات هي التهابات الرئتين.

وأضاف محمد عوض تاج الدين ، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج ” حضرة المواطن ” المذاع على قناة ” الحدث اليوم”، :” العالم باكمله كان يستخدم أدوية ضد الفيروسات لم يكن الكثير منها مخصص لعلاج فيروس كورونا”.

 

وتابع محمد عوض تاج الدين: “تم الموافقة عالميا على أدوية لعلاج فيروس كورونا في الحالات البسيطة والمتوسطة”.

 

وأكمل محمد عوض تاج الدين: “هناك أكثر من 14 شركة مصرية سوف تقوم بتصنيع أحد أدوية علاج كورونا في مصر”.

وتابع: “كل الأدوية واللقاحات التي تستخدم في التعامل مع فيروس كورونا مسجلة عالميا تحت التجارب وتم تسجيلها تسجيل طوارئ في العالم ومصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض