بعد ساعات من خطاب بومبيو.. تحطيم القنصلية الصينية المغلقة في هيوستن الأمريكية

أفادت وكالة رويترز مساء الخميس أن مجموعة أشخاص حطموا الباب الخلفي لمبنى القنصلية الصينية المغلقة في مدينة هيوستن الأمريكية.

ويأتي اقتحام القنصيلية بعد ساعات من اتهام وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، القنصلية الصينية في هيوستن، التي أغلقتها الولايات المتحدة، بأنّها “مركز للتجسّس الصيني” و”لسرقة الملكية الفكرية”.

وفي خطاب ألقاه في كاليفورنيا واتّسم بنبرة تذكّر بتلك التي طبعت لغة التخاطب بين الولايات المتّحدة والاتّحاد السوفييتي السابق إبان الحرب الباردة بينهما، قال الوزير الأمريكي “لقد أغلقنا هذا الأسبوع القنصلية الصينية في هيوستن لأنّها كانت مركزًا للتجسّس ولسرقة الملكية الفكرية”.

وأضاف أنّ “الصين نهبت ممتلكاتنا الفكرية وأسرارنا التجارية الثمينة، مما أدّى لخسارة ملايين الوظائف في أنحاء أمريكا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزيرا " الإنتاج الحربى " و البيئة " يناقشان موقف مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش وعدد من موضوعات التعاون المشترك. استقالة "الأم الروحية" للأمير ويليام بسبب أسئلة عنصرية لضيفة الملكة كاميلا ضياء رشوان وحمدين صباحى فى عزاء آمين إسكندر بالكاتدرائية| صور على هامش الأسبوع الثقافي اللاتيني ..النائب أحمد عثمان يلتقي وفود سفراء دول أمريكا اللاتينية السبت .. "الحركة المدنية الديمقراطية" تعقد اجتماع لاستعراض مشروعها للمشاركة في الحوار الوطني بمقر حزب المحافظين النائبة ريهام عبدالنبي تتقدم بطلب إحاطة لـ 4 وزراء بشأن التباطىء الشديد فى أعمال الصيانة والتجديد بمستشفى الحميات والصدر بمركز إدفو القاهرة للتنمية والقاهرة.. إطلاق العدد الاول من مجلة "ناجية " رئيس حي السيدة زينب: نستعد لاستقبال موسم الشتاء برصف الشوارع الرئيسية للحي وتركيب الانتر لوك  زعيم الاغلبية بمجلس النواب يكرم النائب عبدالله مبروك علي جهودة الكبيرة في تقديم الخدمات الطبية مونديال2022 .. هولندا والسنغال إلى دور الـ16 في "ليلة الحسم"