بعد حلقة الاختيار| طيار حربي يجيب على سؤال حير المصريون: لماذا لم يتلق منسي ورفاقه دعم بالطائرات؟

حالة من الحزن الشديد ومشاعر ممزوجة بالفخر والاعتزاز والوطنية، انتابت المجتمع المصري اليوم بعد مشاهدة الحلقة الثامنة والعشرين من مسلسل الاختيار الذي يجسد قصة البطل أحمد المنسي ضابط الصاعقة المصرية.

والسؤال الذي فرض نفسه بقوة بعد مشاهدة الحلقة التي صورت بطولة المنسي ورفاقة في وجه هجوم التكفيريين الخسيس على كمين البرث، هو «لماذا لم يتلق المنسي ورفاقه دعم بالطائرات؟.

أجاب على هذا السؤال الطيار الحربي السابق أحمد جلال، قائلا أن سرعة الطائرة F16 تبلغ 2,5 ماخ، أي 2124كم/ساعة، وتسير على ارتفاع 14 ألف قدم، وهذه الظروف تجعل تمييز الأهداف البشرية شبه منعدمة، فالطيار لا يرى سوى إحداثيات عامة، فكان من المستحيل أن يميز الطيران الحربي بين أبطالنا والتكفيريين، لأنه إذا حدث هجوم بالطيران من قِبلنا سيحدث تدمير شامل في المنطقة.

وأضاف الطيار، أنه أيضا دخول طائرات الأباتشي في هذه المنطقة خطير، لأن التكفيريين كانوا يملكون صواريخ «سام»، قادرة على إسقاط الأباتشي بسهولة، ووقتها كانت ستزيد الخسائر، لذلك كان الحل الأمثل هو بسالة جنودنا الأبطال ضد التكفيريين الجبناء حتى يأتي الدعم البري.

وشدد الطيار الحربي السابق، على أن هذا الهجوم الخسيس، وقع في عام 2017، وبعدها طورت مصر ترسانتها الجوية والبرية، وأصبحت قادرة على التدخل السريع لصد أي عمل إرهابي قذر ينال من جنودنا البواسل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض