بعد جرائمه فى سوريا ..النائبة هالة ابو السعد تطالب بمحاكمة اردوغان كمجرم حرب

 

قالت النائبة هالة ابو السعد ، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب ، ان ما رصدته وسائل الاعلام المختلفة عن جرائم الرئيس التركى رجب طيب اردوغان ، فى عدوانه على سوريا ، ترتقى الى مرتبة جرائم الحرب .

واضافت البرلمانية فى بيان ، أصدرته اليوم ، ان ما نشر ورأيناه جميعا من رصد لانتهاكات قوات الرئيس التركي  بسوريا لا يعد سوى «غيط من فيض»، لافته إلى أن تلك القوات أعدمت السيدة رئيسة حزب سوريا المستقبل عندما تم إيقافها وإنزالها من سيارتها وقتلها ، وقد كشف تقرير لمنظمة الأمم المتحدة، عن تعرض الأمين العام لحزب «سوريا المستقبل» المهندسة هفرين خلف للتعذيب قبل اغتيالها ، على يد ميلشيات تابعة لمجرم الحرب أردوغان.

وتابعت البرلمانية ،ان اعتداء اردوغان على سوريا تبعه تهجير عشرات الآلاف من السوريين ؛ بالإضافة إلى مقتل 38 مدنيًا سوريًا في قصف مدفعي وجوي من قوات أردوغان»، موضحًه أن آخر الضحايا كان راعي غنم يمارس عمله بما يؤكد أن القوات التركية لا تميز المدني من العسكري خلال علملياتها.

وأشارت “هالة ” الى ان  تركيا تعمل على تدمير سوريا، فما يقوم به السفاح أردوغان هو نبع الإجرام بحق الشعب السوري، مشيرًه إلى أن الجاهلين الذين يدعمون أردوغان يجب أن يعلمو أنه لا يرغب سوى في ضم أراضي شمال سوريا لتركيا وليس ضرب الإرهابيين كما يدعي.

وأكدت النائبة  :أن المنطقة التي يستهدفها أردوغان تعتبر السلة الغذائية لسوريا ويوجد فيها قمح ونفط ومياه وخصوبة؛ بالإضافة إلى أن تلك المنطقة فيها مكونات الشعب السوري من العرب والكرد والمسلمين والمسيحيين .

وحثت “ابو السعد ” ،  المجتمع الدولى  لتوثيق ملف الإجرام للنظام التركى بكل شخصياته وعلى رأسهم أردوغان وعدد من القيادات العسكرية فى الجيش التركى وكذلك عدد من الشخصيات السياسية فى حزب العدالة والتنمية ، لتقديمهم الى المحكمة الجنائية الدولية ، ليحاكموا على جرائمهم فى حق الشعب السورى الشقيق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عضو بحزب المحافظين : تداعيات حرب سد النهضة الإقتصادية قاسية ونقف خلف القيادة المصرية لحل الازمة سباسيا النائبة أميرة صابر تتقدم بسؤال لوزير الخارجية عن خطة الوزارة لعرض قضية سد النهضة أثناء انعقاد الدورة ال٤٧ لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة برعاية رئيس الوزراء.. النائب إيهاب منصور يشارك فى الحفل الختامي للمؤتمر الدولى الثالث للتشييد بعنوان" الادارة المتكاملة للمدن الذكية" وزير الري حول قضيه سد النهضه :تكلفة التعاون أرخص من تكلفة دائرة حروب المياه "مصر للطيران":لاعلاقه لنا "بمقطع فيديو شجار بين سيدتين " المنتشر على مواقع التواصل الإجتماعى عبد المنعم سعيد :هيئة الرقابة الإدارية حققت نقلة جبارة وفقا لما تعكسه التقارير الدولية سفير الاتحاد الأوروبي: وحدة تحويل المخلفات لطاقة في مصر مثال رائع يحتذى به عالميا عرض أوكراني لتطوير وتأهيل شركة الحديد والصلب بعد بدء تصفيتها مى عبد الحميد : إصدار مبادرة الرئيس للتمويل العقارى خلال أسبوعين "الإنتاج الحربى" توقع مذكرة مع شركة أمريكية لإنتاج شاسيهات "الهامر العسكرية"
soulta4

مجانى
عرض