بعد تعليق مفاوضات سد النهضة.. إجراءات مصرية عاجلة بشأن المياه

وجه وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، قطاع تطوير الري بالتنسيق الكامل مع البنوك الوطنية والموردين والمزارعين؛ لتوفير مكونات مشروع الري الحديث.

وطالب الوزير، في بيان له، بسرعة عقد اجتماع اللجنة التنسيقية المشتركة العليا بين وزارتي الري والزراعة؛ لمناقشة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة معوقات تنفيذ مشروع الانتقال من نُظم الري بالغمر إلى نظم الري الحديث.

ولفت البيان، إلى أن وزير الري شدد على ضرورة تحرير كافة الإنذارات للمزارعين المخالفين لنظم الري الحديث، وعرض تقرير أسبوعي بموقف تحرير الإنذارات ومردودها.

ونوه بأنه كلف أيضا، بالتحقق من صحة وسلامة الإجراءات الخاصة بتجديد تراخيص الآبار الجوفية والإفادة بالإجراءات التي تتم في هذا الشأن وذلك في موعد أقصاه يومين.

وتابع، أن الوزير أكد استمرار التنسيق مع القطاعات المعنية وطرح أعمال تأهيل وتبطين الترع، والانتهاء من طرح و (ترسية / إسناد) الأعمال لمسافة 1000 كم نهاية أغسطس، و 1000 كم نهاية سبتمبر، و1000 كم نهاية أكتوبر، ليصل الإجمالي إلى 3360 كيلو مترا، لافتا إلى أن ما تم طرحه حتى الآن، بلغ 2400 كيلو متر وما تم تنفيذ 160 كيلو مترا، وجارٍ تنفيذ 200 كيلو متر.

وكانت الوزارة أعلنت الثلاثاء، أن مصر والسودان قررتا الانسحاب من أحدث جولة للمفاوضات الثلاثية مع إثيوبيا بشأن سد النهضة.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها: إن ”مصر والسودان طلبتا تعليق الاجتماعات؛ لإجراء مشاورات داخلية بشأن الطرح الإثيوبي الذي يخالف ما تم الاتفاق عليه خلال قمة هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي في الـ 21 من يوليو 2020، ونتائج اجتماع وزراء المياه في الـ 3 من آب/أغسطس الجاري“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أمين الشؤون السياسية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي تشارك في الورشة التدريبية لمنتدى "أجورا الابتكار في النوع الاجتماعي" بالأردن مسرح مارجرجس كوتسيكا يشهد الاحتفال بالمتعافيين من الإدمان 42 حزبا سياسيا تجدد دعمها للرئيس السيسي.. تحالف الأحزاب المصرية: حقوق الإنسان تعني الحياة الكريمة وتتحقق داخل مصر مصر الحديثة: تعديلات قانون حماية المنافسة تدعم المواطن عن طريق حماية الاسواق منها الحبس الاحتياطي.. رئيس حزب "العدل" يطالب بمراجعة كافة القوانين الاستثنائية التي خرجت أثناء فترة الحرب ضد الإرهاب النائبة أسماء الجمال لوزير الخارجية: مصر نجحت فى تنظيم كوب 27 .. واستهدفت محاولة تنفيذ إنقاذ كوب الأرض أوبك + تتفق رسمياً على تمديد العمل بسياستها الحالية في إنتاج النفط علاء الخيام: الحركة المدنية الديمقراطية كانت أقوى جامع للمعارضة المصرية برغم كافة الضغوط التي تعرضت لها الصندوق السيادي: نستهدف إعادة استغلال بعض المناطق في المحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص 6 أسباب "مدمرة" للعين تقود إلى ارتداء النظارات.. تجنبها