بعد الإعدادية.. تعرف على موعد وشروط التقدم لمدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، فتح باب التقديم في مدرسة الإنتاج الحربي بعد المرحلة الإعدادية مباشرة لهذا العام ويتم فتح باب التقدم أمام الطلاب في الأول من يوليو 2019 عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في تخصصات التكنولوجيا والكهرباء والميكانيكا وإلكترونيات.

وتعد المدرسة هي نقلة حضارية كبرى نحو الطريق الصحيح في التعليم الفني في مصر لسد حاجة السوق للأيدي الفنية والعاملة والمدربة.

جدير بالذكر أن المدرسة يتم فتح باب التقديم لها هي ومدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية وتعمل الوزارة على تنمية تلك المدارس وتوفير شهادات يحصل عليها الطالب بعد التخرج تساعده في حياته العملية كما تمنح الطالب شهادة دبلوم عالي بالتكنولوجيا.

وأكدت وزارة الإنتاج الحربي ضرورة أن يكون التقديم لمدارس الإنتاج الحربي لتكنولوجيا التطبيقية عن طريق التقدم باليد ولن ينظر لأي طلبات مقدمة عن طريق البريد، بحيث يكون التقديم للطلبات بمقر المدرسة في مدينة السلام، وأن يتضمن التقديم المستندات والأوراق المطلوبة وهي:

– صورة من شهادة الميلاد.
– أصل بيان النجاح معتمدًا من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
– الإستمارة التي تدل على نجاح الطالب.
– عدد 4 صور شخصية للطالب المتقدم.

يتم التقديم لمدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا لطلاب الصف الثالث الاعدادي في يوليو 2019 وهي المدرسة التي لديها اعتماد دولي من المؤسسة البريطانية “بيرسون” كما أنه لديها الاعتماد المحلي من وزارة التربية والتعليم في مصر.

وعن طريقة التقدم في المدرسة سوف نوفر لكم رابط التقدم للمدرسة التابع لوزارة التربية والتعليم وأيضًا عنوان المدرسة في مدينة السلام على أن يكون الطالب قد أنهى المرحلة الإعدادية بنجاح.

وصرحت مستشارة وزيرة التربية والتعليم “حبيبة عز” بكافة الشروط المطلوبة في المتقدمين لمدارس الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية واللازمة للقبول الرسمي بالمدرسة.
الشروط للطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدرسة وهي:

– حصول المتقدم على الشهادة الإعدادية خلال العام الدراسي 2019.
– أن لا يقل مجموع المتقدم عن 210 درجات، وستكون الأولوية للمجموع الأكبر.
– أن لا يتجاوز عمر الطالب المتقدم ثمانية عشر عاما في أول أكتوبر المقبل 2019.
– ضرورة اجتياز الطالب المتقدم للكشف الطبي والاختبار الشخصي المحدد للقبول بمدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية.
– يجب تقديم الطلبات يدويا مع العلم بأنه لا ينظر لأي طلبات مقدمة عبر البريد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
البيان الختامي لمؤتمر الجبهة الشعبية للحفاظ على نهر النيل النائب عمرو أبو السعود يقدم الشكر والتقدير لكل من قدم لهم واجب العزاء في وفاة شقيقه الأكبر:شكراً على التعزية لمنع جرائم التحرش والسرقة.. مقترح برلماني بتركيب كاميرات مراقبة بجميع عربات القطارات طلب إحاطة للحكومة بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى و من مدينة القناطر الخيرية السياحية  النائبة ريهام عبد النبي تتدخل لإنهاء نزاع بين أهالي قرية "الفوزه" بأسوان والشركة المنفذة للصرف الصحي بسبب انقطاع الإنترنت عن القرية  حزب "الكرامة" يكرم سماح جعفر لما قدمته من دور بطولي لخدمة ضحايا كورونا بالمجان حظك اليوم الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ رئيس محلية النواب: تطبيق التصالح في مخالفات البناء سيستغرق وقتا لتطبيقه خبيرالأمراض المعدية :متحور الدلتا هو الخطر الأكبر في الولايات المتحدة حاليا مدبولى يستعرض العديد من الملفات الخارجيه التى تعكس الثقل الإقليمي والعالمي للدولة المصرية
soulta4

مجانى
عرض