بعد استقالة المتحدث السابق وزوجته.. بيان من القوات المسلحة بشأن شركة «دابسي»

نفت القوات المسلحة المصرية، الجمعة، الادعاءات الكاذبة عن امتلاكها لإحدى الشركات المدنية العاملة في سوق خدمات النقل التشاركي الذكي عبر المحمول.

وكانت الشركة الخاصة التي تطلق على نفسها اسم “دابسي Dubci” نفت أيضا ما تداولته وسائل إعلام محلية ونشطاء عن ارتباطها بشراكة مع جهاز الخدمة الوطنية، التابع للقوات المسلحة.

وجاء في بيان للمتحدث العسكري أن “بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي روجت لمعلومات مغلوطة عن امتلاك جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لشركة (دابسي) العاملة في سوق خدمات النقل الذكي عبر المحمول”.

وقال المتحدث: “تؤكد القوات المسلحة على عدم صحة المعلومات المتداولة عن امتلاكها للشركة المشار إليها”.

وطالب “وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره والرجوع للمصادر الرسمية في تغطية الموضوعات الخاصة بالقوات المسلحة”.

يذكر أن الشركة التي تستعد لدخول سوق خدمات النقل الذكي، خلال أسابيع قليلة، قالت، في بيان، إنها تتطلع “لدعم معنوي كبير من الدولة لإنجاح التجربة، وتحقيق مبدأ التنافسية، مع خدمات الشركات المشابهة التي تنفرد بحصة كبيرة في السوق”.

وأشارت دابسي، في بيانها، أن رأس مال الشركة مصري بالكامل، ويخص “رجال أعمال مصريين مدنيين وطنيين… وأنه من المتوقع أن يتم نشر شائعات عن الشركة خلال الفترة الحالية لصالح البعض”.

وكان تقدم العميد محمد سمير، مدير تطوير العناصر البشرية بشركة “دابسي”، والإعلامية إيمان أبو طالب، المستشار الإعلامي للشركة، بإخطار لفسخ التعاقد مع “دابسي لقطاع النقل والخدمات”، بعد حالة الجدل التي أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية.

وأصدرت إيمان أبو طالب، بيان وضحت فيه تفاصيل علاقتها بالشركة منذ البداية وحتى فسخ التعاقد معها.

وقالت إيمان أبو طالب، إنها و زوجها العميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق، تقدما باعتذارهما من شركة دابسي للتنمية السياحية والنقل، وذلك بعد أسبوع فقط من توليها منصب المستشار الإعلامي، وتولى العميد محمد سمير منصب مدير تطوير الموارد البشرية بالشركة، بداية شهر يوليو الجاري.

وأضافت، أنها وزوجها ليس لهما أي علاقة من بعيد أو قريب بهذه الشركة حاليًا، مشيرةً إلى أنهما كانا قد وافقا على المناصب بعالية يوم 1 يوليو لكنهما اعتذرا لوجود ظروف تحول دون قدرتهما على التفرغ للوظائف المشار إليها، وتقدما باعتذار يوم 7-7-2019.

وتابعت إيمان أبو طالب، أنها ستتخذ الاجراءات القانونية، لوقف استخدام اسمها وزوجها بشكل غير صحيح في هذه الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض