بسبب سوء المعامله وتأخير صرف الأجور.. عمال مجموعة “يونيفرسال” ينظمون وقفة احتجاجية

 

قال شعبان خليفة، رئيس نقابة القطاع الخاص، أمين لجنة العمال بحزب المحافظين،  إن عدد من عمال مجموعة يونيفرسال بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 اكتوبر نظموا وقفة احتجاجية للتعبير عن عدم صرف أجور العمال لأكثر من شهرين وتأخر صرف الحوافز لأكثر من٤ شهور وتأخر بدالات الطبيعة والمخاطر العمل لأكثر من ٣٠ شهر.

وأضاف خليفة في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أنه قام بالوقف اليوم عدد 5 مصانع من إجمالى عدد 9 مصانع بالمجموعة وهم مصنع الهندسية ا ، 2، ومصنع الأفران، مشيرًا إلى أنه يزيد عدد العمال عن ١٥٠٠ عامل، ومصنع الـ 24 عدد العمال تقريبًا ٥٠٠ عامل، ومصنع المغذية حوالى 300 عامل، ومصنع الـ10 الاف وعدد العمال حوالى 250 عامل.

وأشار إلى أن احتجاج العمال جاء نتيجة لسوء المعامله، وتأخير صرف الأجور من شهر يوليو وأغسطس، وعدم التزام ادارة المجموعة بالاتفاقية الجماعية التى وقعتها إدارة مجموعة يونيفرسال مع وزارة القوى العامله التى قامت بصرف أجور عمال المجموعة الذى يزيد عددهم عن 5000 عامل لمدة 6 شهور من صندوق الطوارئ ، حتى تحفز المجموعة بالحفاظ على العمال وعدم تصريح العمال والحفاظ على المجموعة، موضحًا أن هذه الاتفاقية أبرمت فى شهر اكتوبر 2019م ولم تلتزم إدارة المجموعة من أى من بنود الاتفاقية.

وتابع قائلاً: تقوم إدارة المجموعة بإجبار العاملين على التوقيع على الاستقالة واستمارة 6 مع إعطائه نصف شهر على السنة على ٣ دفعات بشيكات خزنة وليست بنكية ، مع عدم إعطائهم مستحقاته المتأخر من رواتب وحوافز وبدلات بما يخالف قانون العمل 12 لسنة 2003 م.

ووضح أن العمال قاموا بمناشدة وزارة القوى بالتدخل لصرف أجورهم المتأخرة من شهر يوليو وأغسطس، وصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة مثل الحوافز الذى لم يصرف لأكثر من٤ شهورن وبدل الطبيعة ومخاطر العمل لأكثر من ٣٠ شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض