برلمانى يدعو للتعامل مع السلع الطبية والعلاجية كسلع استراتيجية غير مسموح احتكارها

تقدم النائب حسن عمر ، عضو لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب ، باقتراح برغبة ،الى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ،مطالبا بتحويل السلع الطبية والعلاجية الى سلع استرتيجية ، لا يمكن احتكارها .
واكد البرلمانى فى طلبه ، ان السلع الطبية والعلاجية مثل كمامات الانف ، وبدل الاطباء الوقائية ، والجونتيات ، اصبحت من السلع الاستراتيجية ، والتى تحمى ليس فقط الافراد من الفيروسات ولكنها تحمى كل مفاصل الدولة الهامة .

ولفت البرلمانى ، الى ان ما قاموا به بعض التجار معدومى الضمير من استغلال الازمة وتخزين هذه الادوات الطبية الهامة ورفع سعارها الى اضعاف السعر الاساسى ، يحتاج بجانب العقوبات الصارمة والحازمة والسريعة ، الى تحرك من الدولة حتى تصبح هذه المنتجات والسلع سلع استراتيجية، تصنع وتنتج من مصانع ومنافذ توزيع تتبع رقابة الدولة بشكل مباشر ، حتى لا نعطى لاحد فرصة احتكارها او استغلال الازمة كما يحدث حاليا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التخصصي للطب النفسي .. يكرم "متعافيين" بالتعاون مع المركز الاعلامي لهيئه الاستعلامات اشرف حلمى يكتب ..الحياة الروحية والإفتقاد المفقود فى زمن الكورونا الجمعة.. الأمانة المركزية لحزب التحالف الشعبي تعقد اجتماعا للتحضير للمؤتمر العام تحت رعاية مجلس الشباب المصري و مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية.. النائبة سميرة الجزار تشارك في فعاليات اليوم الأول لبرنامج "شركاء فى المناخ" أمين «المحافظين» يعلق على أداء البرلمان في دور الانعقاد الأول: أداء باهت ومعارضة غائبة حظك اليوم الأربعاء ٢٨ يوليو ٢٠٢١ بالفيديو.. رعب فيلم "كوكب القردة" يتحول لحقيقة في تايلاند «عمال المحافظين» تطالب بمواد تواجه التحرش في قانون العمل الجديد في ختام دور الانعقاد الأول.. النائبة سميرة الجزار تشكر رئيس البرلمان.. وتؤكد سنبذل مجهودا أكثر فى الانعقاد القادم يليق بثقة المصريين لجنة المرأة ب«المحافظين»: الكشف النفسي علي المقبلين للزواج ضرورة للحد من العنف الأسري
soulta4

مجانى
عرض