برعاية نجيب ساويرس.. فتح باب التقدم لجائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية 2019

أعلن مجلس أمناء جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية، تحت رعاية المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار، عن فتح باب التقدم للجائزة في دورتها السادسة، اعتبارًا من الأربعاء الموافق 22 مايو 2019، وحتى الإثنين 22 يوليو 2019.

وحدد مجلس أمناء الجائزة قواعد الاشتراك في فئتين، الأولى جوائز الأعمال الشعرية بإجمالي 150 ألف جنيه، وتقسم بالتساوي على المتسابقين العشر الأوائل، و50 ألف جنيه مصري للفائز الأول.

أما شروط الجائزة الشعرية فهي “أن يكون التقدم بديوان شعر مكتوب بالعامية المصرية، وأن تكون الطبعة الأولى من الديوان صدرت ما بين يناير 2017 حتى ديسمبر 2018، وتمنح الجائزة للشعراء الأحياء وقت التقدم للجائزة، كما تمنح للشاعر شخصيًا، على ألا يزيد عمر المتقدم عن 40 عامًا”.

أما جائزة الدراسات النقدية لشعر العامية فقيمتها 50 ألف جنيه، تمنح للفائز ولا يجوز تقسيمها، بشرط أن يكون العمل كتابًا منشورًا أو بحثًا للحصول على درجة الدكتوراة أو الماجستير باللغة العربية وصدر وأجيز خلال الفترة من أول يناير 2014، حتى نهاية موعد التقدم 22 يوليو 2019، وأن يتناول العمل شعر العامية المصرية، ولا يشترط حدا أقصى لسن المتقدم.

فتح باب التقدم لجائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية 2019
فتح باب التقدم لجائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية 2019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عاشر 900 امرأة.. القبض على «شيخ» يعالج النساء بجلسات جنسية الرئيس السيسي يستقبل رؤساء كنائس الشرق الأوسط خلاف بين النائب إيهاب منصور ووزيرة التخطط في اجتماع بـ النواب بشأن فرص العمل المتاحة أمام عائلته.. مقتل لاعب كرة قدم مغربي نفذ "قفزة الموت" النائبة ريهام عبد النبي تكشف عن عدد "المستريحين" بأسوان وتدعو لزيادة التواجد الأمني لاحتواء توابع الظاهرة اختفاء صفحة دار الإفتاء المصرية على فيسبوك بعد اعتماده.. وزيرة التخطيط تشيد بمقترح النائب محمود سامي بشأن تطوير التجمعات الحضارية ضمن مشروع حياة كريمة.. ورئيس برلمانية المصري الديمقراطي: يشيد ب... رئيس حزب العدل: يجب محاسبة كل من قصر في أداء مهامه وتسبب في عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان "يسرائيل هيوم": غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (صمود - 1) الذى تنفذه ...
soulta4

مجانى
عرض