بالفيديو.. محمد صبحي يفتح النار على وزارة الثقافة

قال الفنان محمد صبحي، إن وزارة الثقافة لا تملك خطة واضحة للعمل، مشيرًا إلى أن هذا أحد أسباب الأزمة الثقافية التي نعيشها في الوقت الحالي، حيث إن اهتمام الوزارة ينصب على قصور ثقافة غالبا ما تكون “مُغلقة” ولا توجد منهجية أو مبررات واضحة لما يتم عرضه بها.

>وأضاف “صبحي”، خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج “المساء مع قصواء” المُذاع عبر فضائية “ten”، أن مفهوم وزارة الثقافة عن الفن، هو أن تأتي بتنورة وعروض في نفس الإطار قائلا: “التنورة فن موالد جميل لكن وزارة الثقافة لازم تعلن خطة كاملة لبناء الإنسان وإن لم تعلنها إذا هي لا تملك أي رؤية أو خطة للنهوض بالثقافة”.

>وتابع: “وزارة الثقافة معنية بالفنانين والمثقفين والشعراء والأدباء وكل أنواع الفنون، وعليها أن تستنهضهم لكي يقولوا لها نحن معك ونقف إلى جوارك، لكن حتى الآن وزارة الثقافة لم تجتمع مع الفنانين ولم تقل ماذا ستفعل في الأوبرا والمسرح والسينما وقصور الثقافة التي هي أساس بناء الإنسان في الريف والقرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الرئيس السيسي يستقبل رؤساء كنائس الشرق الأوسط خلاف بين النائب إيهاب منصور ووزيرة التخطط في اجتماع بـ النواب بشأن فرص العمل المتاحة أمام عائلته.. مقتل لاعب كرة قدم مغربي نفذ "قفزة الموت" النائبة ريهام عبد النبي تكشف عن عدد "المستريحين" بأسوان وتدعو لزيادة التواجد الأمني لاحتواء توابع الظاهرة اختفاء صفحة دار الإفتاء المصرية على فيسبوك بعد اعتماده.. وزيرة التخطيط تشيد بمقترح النائب محمود سامي بشأن تطوير التجمعات الحضارية ضمن مشروع حياة كريمة.. ورئيس برلمانية المصري الديمقراطي: يشيد ب... رئيس حزب العدل: يجب محاسبة كل من قصر في أداء مهامه وتسبب في عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان "يسرائيل هيوم": غواصة روسية أطلقت صواريخ على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (صمود - 1) الذى تنفذه ... النائبة مها عبد الناصر تتقدم بطلب إحاطة بشأن سفر وفد حكومي ضخم إلى جنيف في ظل أزمة اقتصادية تستدعي تخفيض النفقات الحكومية
soulta4

مجانى
عرض