بالفيديو..مبادرة نسائية للإحتفال بـ”عيد الأب” عبر بوابة السلطة الرابعة

أطلقت كلا من الكاتبة ميادة عابدين، والمذيعة دعاء فؤاد، دعوة لتحديد يوم للاحتفال بـ «عيد الأب»، على أن يكون 9 سبتمبر من كل عام، تقدير لما قدموه من حب وحنان وعطاء وتضحية لابنائهم، ويتصادف اليوم المحدد مع العيد القومي لمحافظة الشرقية، حين وقف الزعيم أحمد عرابي في ميدان عابدين مواجها الخديو توفيق عارضا له طلبات الأمة والجيش .

 

وقالت المذيعة دعاء فؤاد، إن موقع السلطة الرابعة، من أوائل المواقع التى اهتمت بالمبادرة، ولهذا قامت بتسجيل هذا الفيديو خصيصيا له .

موضحه، ان الدعوة للاحتفال بـ«عيد الاب»، مع صديقتها الكاتبة مياده عابدين، نابعة من حبهما الشديد لأبائهما .

واضافت، فؤاد،  اننا نعيش فى مجتمع به نسبة طلاق عالية، وأباء لا يهتمون بأولادهم ، ولا يجب أن يتساوى الرجل الذي يتحمل لأجل أولاده والآخر الذى يهمل أولاده، مضيفة ان التكريم موجه للاب الذي يعيش فعلا دور الأب، ويشعر بالمسئولية الكاملة تجاه أولاده .

 

واشارت الكاتبة إلى أن الكثير من الرجال يشعرون بأن حقهم مهدور، وأن السيدات يتم تكريمهن أكثر والاحفتاء بهن بشكل أكبر، مما يجعل الأبناء لا يشعرون بقيمة الاب، وينظرون لكل عطاياه على أنه أمر طبيعى .

 

وأكدت «دعاء»، أن المبادرة حصلت على اهتمام كبير منذ طرحها على صفحات الفيس بوك ، وانها تتمنى ان تاخذ اهتمام حقيقى على ارض الواقع ويتم تفعليها، لان “الاب” يحتاج فعلا الى التقدير والتكريم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض