بالفيديو.. مؤتمر صحفي للحركة المدنية لإعلان رفض التعديلات الدستورية ودعوة المواطنين للتصويت بـ”لا”

أعلنت الحركة المدنية خلال مؤتمر صحفي اليوم ، رفضها للتعديلات الدستورية،  ودعت المواطنين للتصويت بـ”لا”.

وقال عبد الجليل مصطفي القيادى بالحركة المدنية أن الحركة وقفت أمام جماه الأخوان، مضيفا أن الدستور عظيم لا يحتاج إلى تعديل ولكنه يحتاج إلى تطبيق مؤكدا أن الدستور هو بوصلة النجاة والخروج للمستقبل.

ومن جانبها قالت إلهام عدرواس عضو المكتب السياسي لحزب التحالف الشعبي الإشتراكي إنه بعد ثورتين يستطيع النساء ان يكون لهم تمثيل مناسب دون الكوته المقترحة في التعديل الدستوري .

وأكدت الدكتورة كريمة الحفناوى ، رفضها لكوتة المراة، مشيرة إلو أن النساء يجب أن تشارك في البرلمان من خلال ممارسة ديمقراطية حرة ، والمشاركة مسئولية وليست حكرا على الرجال فقط أو النساء .

فيما قال عبد العزيز الحسينى انه لا يوجد صحافة فى مصر ، أو حرية صحافة، وأن البلاد تعيش حياة الصوت الواحد، مما أدى إلى إثارة غضب الصحفيين ، ونشبت مشادات حادة بين المحررين المتواجدين لتغطية المؤتمر الصحفي للحركة المدنية وإعتبروا أن ماقالة “عبد العزيز الحسينى” إهانه لهم.

وكان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم أعلن أمس الأربعاء، عن مواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث حدد أيام الجمعة، والسبت، والأحد، من يوم 19 حتى 21 أبريل للمصريين بالخارج، وأيام السبت، والأحد، والاثنين، من يوم 20 حتى يوم 22 أبريل للمصريين بالداخل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض