بالفيديو.. الكاميرات تلتقط أكبر اخطبوط في العالم “عملاق ومرعب”

رصد باحثون أمريكيون أخطبوطا عملاقا يتجاوز طوله 3 أمتار وتمكنوا من تصوير حركته المذهلة في الظلام الدامس لمياه المحيط.

وذكرت صحيفة “إندبندت”، أن فريقا علميا من الإدارة للمحيطات والغلاف الجوي تمكن من تسجيل مقطع فيديو لأخطبوط ضخم يبلغ طوله 3.37 متر.

وأكد العلماء أن هذا النوع من الأخطبوط، على الرغم من شكله وحجمه المخيفين، لا يشكل أي خطر على البشر فهو ليس من الأنواع “المفترسة”.

وقال باحثا الأحياء البحرية، سونك جونسون وإديث ويدير: “إن الأخطبوط العملاق كبير جدا لدرجة أن الإدراك البشري لا يمكنه استيعاب منظره الرهيب، إلا أنه من النوع المسالم وهذا ما يدل عليه مقطع الفيديو لدى “تفاجئه” بشيء اصطدم به عن طريق الخطأ وتبين أنه غير صالح للأكل بعد أن كان يعتقده طعاما له”.

وتمكن العلماء من رصد هذا الأخطبوط العملاق في خليج المكسيك على عمق 759 مترا بمساعدة تقنية جديدة أطلقوا عليها اسم “الميدوزا”، وهي مكونة من مجموعة كاميرات مخفية لا تخيف الأحياء البحرية لا بصوتها ولا بضوئها. كما أن هذه التقنية تشبه إلى حد كبير قناديل البحر الحقيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب عمرو أبو السعود يقدم الشكر والتقدير لكل من قدم لهم واجب العزاء في وفاة شقيقه الأكبر:شكراً على التعزية لمنع جرائم التحرش والسرقة.. مقترح برلماني بتركيب كاميرات مراقبة بجميع عربات القطارات طلب إحاطة للحكومة بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى و من مدينة القناطر الخيرية السياحية  النائبة ريهام عبد النبي تتدخل لإنهاء نزاع بين أهالي قرية "الفوزه" بأسوان والشركة المنفذة للصرف الصحي بسبب انقطاع الإنترنت عن القرية  حزب "الكرامة" يكرم سماح جعفر لما قدمته من دور بطولي لخدمة ضحايا كورونا بالمجان حظك اليوم الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ رئيس محلية النواب: تطبيق التصالح في مخالفات البناء سيستغرق وقتا لتطبيقه خبيرالأمراض المعدية :متحور الدلتا هو الخطر الأكبر في الولايات المتحدة حاليا مدبولى يستعرض العديد من الملفات الخارجيه التى تعكس الثقل الإقليمي والعالمي للدولة المصرية الحزب "الاشتراكي المصري" على الدولة تحمل مسئولياتها عن المتضررين من عمليات الهدم أثناء تطوير محور المحمودية
soulta4

مجانى
عرض