بالفيديو..إندلاع ثورة غضب فى اسرائيل

أفادت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، مساء اليوم الأربعاء، بأن متظاهرين من أصول إثيوبية ألقوا الحجارة باتجاه أفراد شرطة في محيط مفرق “ريشون لتسيون”.

وأضافت “مكان” أنه تم تفريق المتظاهرين واعتقال اثنين منهم، مشيرة إلى العثور بحوزتهما على زجاجات حارقة.

وبينت الهيئة الإسرائيلية أنه أعيد فتح محاور إيالون في المقطع الواصل بين مفرقي ههالخا وهشالوم بعد أن كان مغلقا، بسبب مواجهات بين متظاهرين وأفراد الشرطة قرب مركز عزرئيلي، حيث تم اعتقال خمسة محتجين.

أما في كريات آتا شمالا، فقد حاول متظاهرون سد الطريق إلا أن أفراد الشرطة (يسام) تصدوا لهم، علما أن متظاهرين تجمهروا قرب “كنيون عزرئيلي” ضد عنف الشرطة.

وفي غضون ذلك، مددت المحكمة فترات اعتقال ثلاثة أشخاص بـ”شبهة الاعتداء” على أفراد شرطة والمشاركة في أعمال مخلة بالنظام العام قرب مدخل مدينة نتيفوت، يوم الثلاثاء.

ومن المقرر أن يجتمع رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، مساء الأربعاء، مع ممثلين عن الإثيوبيين، حيث صرح نتانياهو في وقت سابق بأنه لن يتم التساهل مع سد محاور طرق وممارسة العنف بحق قوات الأمن بما في ذلك إلقاء زجاجات حارقة وإضرام النار في الممتلكات، مشددا على ضرورة احترام القانون.

المصدر: روسيا اليوم + هيئة البث الإسرائيلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
البيان الختامي لمؤتمر الجبهة الشعبية للحفاظ على نهر النيل النائب عمرو أبو السعود يقدم الشكر والتقدير لكل من قدم لهم واجب العزاء في وفاة شقيقه الأكبر:شكراً على التعزية لمنع جرائم التحرش والسرقة.. مقترح برلماني بتركيب كاميرات مراقبة بجميع عربات القطارات طلب إحاطة للحكومة بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى و من مدينة القناطر الخيرية السياحية  النائبة ريهام عبد النبي تتدخل لإنهاء نزاع بين أهالي قرية "الفوزه" بأسوان والشركة المنفذة للصرف الصحي بسبب انقطاع الإنترنت عن القرية  حزب "الكرامة" يكرم سماح جعفر لما قدمته من دور بطولي لخدمة ضحايا كورونا بالمجان حظك اليوم الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ رئيس محلية النواب: تطبيق التصالح في مخالفات البناء سيستغرق وقتا لتطبيقه خبيرالأمراض المعدية :متحور الدلتا هو الخطر الأكبر في الولايات المتحدة حاليا مدبولى يستعرض العديد من الملفات الخارجيه التى تعكس الثقل الإقليمي والعالمي للدولة المصرية
soulta4

مجانى
عرض