بالفيديو..آراء نواب ومحامين وإستشاريين نفسيين ومستشارين حول قانون الأحوال الشخصية

أطلق النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب وأحد مقدمي مشروع قانون للأحوال الشخصية، فيديو علي قناته علي موقع يوتيوب يتناول آراء نواب بالبرلمان ومحامين وإستشاريين نفسيين ومستشارين؛ حول قانون الأحوال الشخصية الحالي ومشروع القانون النائب محمد فؤاد للأحوال الشخصية خلال عدد من الندوات التي أطلقت تحت عنوان “للسيدات فقط.
وقال النائب محمد فؤاد، أنه ليس لديه مصلحة مباشرة من تعديل قانون الأحوال الشخصية ولكنه يريد أن يكون هناك حوار مفتوح حول تغير هذا القانون؛ وأضاف أنه يقال أن هذا القانون منصف للرجال فقط وهو شرف لا أدعيه ولكن الهدف هو الوصول الي طرح منصف للأسرة المصرية بشكل عام؛ ولا يستطيع أن يكون مشرع دون إختراق مثل هذة الأماكن ولن يسمح لنفسه بتشريع قانون يظلم المواطنين، كما أكد أنه لا يوجد قانون أكثر إنحرافا من القانون الحالي علي حساب المرأة وعلي حساب الرجل.
وقال المحامي عصام حجاج، أن النائب محمد فؤاد ومجموعة كبيرة من أعضاء مجلس النواب ينادون بالمصلحة الفضلي للطفل بدون إنحياز للرجل أو للمرأة، وأضاف أنه عند محاولة الأب في إحتضان صغيره أثناء الرؤية من حق الأم حسب القانون الحالي أن تمنعه من ذلك حيث أن حكم الرؤية يعطيه الحق لرؤيته فقط دون إحتضانه.
فيما قال المستشار عبدالله الباجا، رئيس محكمة إستئناف القاهرة لشئون الأسرة، تعليقا علي نظام الرؤية المعمول به حاليا في قانون الأحوال الشخصية أن الرؤية تكون لسن 7 سنوات ويجب أن تزيد فبدلا من أن تكون 3 ساعات تصبح 12 ساعة؛ وبعد سن 7 سنوات تتحول الرؤية الي إصطحاب وتكون يوم في الأسبوع أو يومين علي الأقل ومناصفة في الأعياد الدينية ومناصفة في الأجازات الدراسية.
فيما قالت الدكتورة نادية يسري، إستشاري الصحة النفسية والإرشاد الأسري،أن القانون الحالي قانون ظالم مر عليه أكثر من 100 عام ولا يواكب التطورات التي حدثت داخل المجتمع ولا يراعي مصلحة الأطفال.
وقال النائب محمد أو حامد، وكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب، أن القانون الحالي مهين لكل الأطراف سواء للأمهات والآباء وللأطفال بالإضافة الي الأجداد والجدات، وأضاف أن نظام الرؤية بشكله الحالي غير مقبول إطلاقا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض