بالصور.. “قبلة ساخنة” بين ممثلتين مغربيّتين تثير الجدل في “مهرجان كان”

جدل متزايد يرافق تبادل ممثّلتين مغربيتين شاركتا في فيلم “آدم”، لمخرجته المغربية مريم توزاني، “قبلة ساخنة” خلال جلسة التقاط الصور بـ”مهرجان كان” السينمائي في فرنسا.

وجاءت قبلة لبنى أزَابال ونسرين الراضي في “كان” بعد عرض فيلم “آدم” الذي عالجت فيه المخرجة مريم توزاني، زوجة المخرج نبيل عيوش، موضوع الأمهات العازبات.

وفيما اعتبر بعض المعلقين على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن “في هذا الفعل محبة للشهرة على حساب القيم”، واقترح عليهما آخرون تغيير اسميها، احتفت “جمعية أقليات” بـ”قُبْلَة كان” وأرفقت الصور بالأعلام المثلية.

واعتذرت الممثلة البلجيكية من أصل مغربي لبنى أزابال على تقبيل الممثلة المغربية نسرين الراضي، وتحمّلت “كامل مسؤولية القبلة التي لم يكن مخططا لها، وحتى الراضي لم تكن على علم بها”، قائلة في مقطع مصوّر نشرته إن هذه “القبلة العفوية قبلة حبّ لأنني أعتبر نسرين أختي”، مضيفة: “لم أفكّر ولم أكن أريد على الإطلاق أن أجرح أو أصدم أيا كان في فترة رمضان”، ولهذا “أعتذر لمعجبي نسرين الراضي والشعب المغربي وكل من جرحتهم القبلة العفوية التي كانت من القلب لممثلة أعتبرها أختي قَلْبا”.

ولقي فيلم “آدم” ردود فعل إيجابية في “مهرجان كان”، وتفاعلت قاعة العرض مع نهاية هذا الفيلم الطويل الأول لمريم توزاني بالوقوف والتصفيق.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الـ 72 من مهرجان “كان” السينمائي ستسدل ستارها في الـ 25 من شهر مايو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير التعليم العالي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "التعليم العالي" و "صناع الخير" و "إي فاينانس" وزير القوى العاملة: نستهدف الوصول لقاعدة بيانات كاملة للعمالة غير المنتظمة حزب الكرامة ينعي المناضل أمين اسكندر: رحل مُعلم الأجيال رئيس "قوى عاملة النواب": قانون العمل الجديد جاء لمعالجة السلبيات الموجودة بالقانون الساري النائب أحمد قناوي ينتقد تأخر الحكومة في سن قانون تصالحات قابل للتنفيذ: تأخره أسهم في إهدار مليارات تم صرفها على المرافق كريمة الحفناوي تطالب بإصدار تشريع موحد لمواجهة العنف ضد المرأة.. وقانون الأحوال الشخصية «الشيوخ» يوافق على إلغاء قانون التصالح السابق النائبة مها عبدالناصر تتقدم باقتراح برغبة بشأن إنشاء منصة إلكترونية للإبلاغ عن جرائم الإنترنت وزراء التنمية المحلية والكهرباء والبيئة والإنتاج الحربى ومحافظ الجيزة يتابعون موقف مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش النائب فريدي البياضي يسائل "الحكومة" بشأن إهمال طرق القناطر الخيرية