بالصور.. تعرف على رأي السيسي في واقعة تحرش «عمرو وردة»

منذ وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي لسدة الحكم في مصر، وهو يتعهد بمحاربة ظاهرة التحرش والمتحرشين، وشدد أكثر من مرة على رفضه لهذا الأمر المشين، ويحرص الرئيس في كل مناسبة على التشديد على احترام النساء.

وكان أول اختبار للرئيس السيسي في هذا الأمر، خلال حفل تنصيبه رئيسا في عام 2014، حيث حدثت واقعة تحرش شهيرة في ميدان التحرير، فما كان من الرئيس الجديد آنذاك سوى استهجان الأمر بشدة، ولم يكتف بذلك، بل زار ضحية التحرش ي المستشفى وطالب وزير الداخلية بسرعة القبض على المتحرشين ومعاقبتهم، وتعهد بتفعيل قانون يغلظ عقوبة التحرش.

ووصل الأمر لحد مطالبة الرئيس من سفارة مصر في واشنطن بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمخاطبة موقع “يوتيوب” ومطالبته بحذف فيديو ضحية التحرش الجنسي من على الموقع، وذلك حرصا على سمعة الضحية وصورة مصر.

وأمر الرئيس السيسي  آنذاك الشرطة ببدء حملة على التحرش الجنسي ودعا  المواطنين إلى “إعادة ترسيخ القيم الأخلاقية في المجتمع”.

وقبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على زيارة لاعبي المنتخب المصري، وشدد، على أهمية تحلى أفراد المنتخب بالانضباط والسلوك الراقى، بما يعكس كونهم واجهة لحضارة مصر وعراقتها، ويبرز قيمة مصر وشعبها العظيم، ويكمل الصورة النهائية لنجاح البطولة تنظيمياً وجماهيرياً.

وانتهت أزمة عمرو وردة لاعب منتخب مصر والذى تم استبعاده قبل مباراة الفراعنة أمام الكونغو التى أقيمت مساء الأربعاء باستاد القاهرة فى الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة أمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر على خلفية أزماته على السوشيال ميديا واتهام عدد من الفتيات له بالتحرش.

وقرر اتحاد الكرة قبول اعتذار عمرو وردة، لاعب منتخب مصر، واستمراراه مع المنتخب ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بمصر حتى 19 يوليو المقبل، وإيقافه فقط حتى نهاية الدور الأول للبطولة، بعد الجلسة التى جمعت أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، مع لاعبى المنتخب الوطنى والجهاز الفنى فى مقر إقامة الفريق مساء الخميس، فى حضور هانى أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم.

ووحث الوزير لاعبى الفراعنة على بذل أقصى جهدهم لتحقيق ما ينتظره الملايين من شعب مصر منهم في بطولة الأمم الأفريقية التى تنظمها مصر حاليا ، وأثنى أبو ريدة، خلال الاجتماع، على روح التكاتف بين اللاعبين ورغبتهم فى العفو عن زميلهم عمرو وردة، ورفع الإيقاف عنه، والتزامهم أيضا بأى قرار يصدر عن اتحاد كرة القدم فى هذا الشأن، وقرر تخفيض عقوبة الإيقاف على اللاعب حتى نهاية الدور الأول للبطولة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
البيان الختامي لمؤتمر الجبهة الشعبية للحفاظ على نهر النيل النائب عمرو أبو السعود يقدم الشكر والتقدير لكل من قدم لهم واجب العزاء في وفاة شقيقه الأكبر:شكراً على التعزية لمنع جرائم التحرش والسرقة.. مقترح برلماني بتركيب كاميرات مراقبة بجميع عربات القطارات طلب إحاطة للحكومة بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى و من مدينة القناطر الخيرية السياحية  النائبة ريهام عبد النبي تتدخل لإنهاء نزاع بين أهالي قرية "الفوزه" بأسوان والشركة المنفذة للصرف الصحي بسبب انقطاع الإنترنت عن القرية  حزب "الكرامة" يكرم سماح جعفر لما قدمته من دور بطولي لخدمة ضحايا كورونا بالمجان حظك اليوم الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ رئيس محلية النواب: تطبيق التصالح في مخالفات البناء سيستغرق وقتا لتطبيقه خبيرالأمراض المعدية :متحور الدلتا هو الخطر الأكبر في الولايات المتحدة حاليا مدبولى يستعرض العديد من الملفات الخارجيه التى تعكس الثقل الإقليمي والعالمي للدولة المصرية
soulta4

مجانى
عرض