بالصور.. انتفاضة شعبية باستراليا ضد قانون أغتيال الأجنة

تظاهر آلاف من ابناء الكنائس والجاليات بولاية نيو ساوث ويلز والطوائف فى ميدان مارتن بلاس وسط مدينة سيدنى يتقدمهم القيادات الكنسية بكافة طوائفها أعتراضًا على قانون الاجهاض الجديد الذى ينص على تجريم أغتيال الأجنحة حتى ساعات قليلة من ولادتهم.

ويسعي الكثيرين من أبناء الجاليات والكنائس لاسقاط القانون بعد ان وضعه اغلبية البرلمان الذى يسيطر علية حزب الأحرار، والذى يراه البعض وصمه عار الموافقة على تمرير مشروع القانون قبل عرضه على مجلس الشيوخ.

وشارك التظاهرة  عددا من اعضاء البرلمان الذين صوتوا ضد مشروع القانون وعدد من الشخصيات العامة والسياسية , وقد تحمل المتظاهرين مشقه السفر فى جو عاصف شديد البرودة حاملين الصلبان وصور العذراء والمسيح اضافة الى لافتات تحمل الشعارات الرافضة لقانون الإجهاض .

وقد وقف الجميع دقيقة حداد على ارواح الأجنة الذين قتلوا قبل ان يروا الحياة نتيجة إجهاضهم كما القى العديد من القيادات الدينية وبعض السيدات الكلمات عبروا فيها على استنكارهم وادانتهم للقانون؛ كما طالبوا اعضاء مجلس الشيوخ بالتصويت ضد القانون وسط ارتفاع أصوات المتظاهرين الرافضة للقانون .

وقد توجه العديد من المتظاهرين بعد انتهاء التظاهرة نحو كاتدرائية العذراء للروم الكاثوليك بصحبة المطران  الانبا انتونى فيشر لقيادة صلاة التسبحة حتى منتصف الليل .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض